العراق

العبادي يأمر بهدنة لـ24 ساعة تمهيدا لنشر القوات العراقية دون قتال

أمر رئيس الوزراء الدكتور “حيدر العبادي” بإيقاف حركة القوات المسلحة العراقية لمدة 24 ساعة لإفساح المجال للجنة عسكرية مشتركة مع البيشمركة كي تعمل على نشر القوات الاتحادية على الحدود الدولية وفي جميع المناطق المتنازع عليها سلما ومن دون قتال.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن ” رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي أصدر امرا بايقاف حركة القوات العسكرية لمدة ٢٤ ساعة لفسح المجال امام فريق فني مشترك بين القوات الاتحادية وقوات الاقليم للعمل على الارض لنشر القوات العراقية الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها وكذلك في فيشخابور والحدود الدولية فورا وذلك لمنع الصدام واراقة الدماء بين ابناء الوطن الواحد.

من جهة اخرى قال المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني “غياث السورجي”، الجمعة، في تصريح ، اليوم، أن “التحالف الدولي بدء بإجراء مفاوضات مع أربيل وبغداد لوقف إطلاق النار ومنع أي اشتباك والتوصل إلى حلول سلمية بين الطرفين”، مؤكدا “وقف الاشتباكات الدائرة في مناطق سهل نينوى بشكل مؤقت”.

وبين “السورجي” أن “مفاوضات تجري بين بغداد وأربيل على المناطق المتنازع عليها”، معربا عن “أمله أن تصل القوات الاتحادية والبيشمركة إلى حلول سلمية ونرفض القتال واستخدام العنف بين الإخوة”.

السابق
هل وقع بارزاني ضحية خطأ حساباته، بتنظيمه الاستفتاء الكردي؟
التالي
 العبادي زار مكّة وحجّ طهران…

اترك تعليقاً