رئيسية

العبادي يوجه دعوة للصدر بشأن التظاهرات

وجه رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الخميس (6 شباط 2020)، دعوة الى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بشأن التظاهرات التي تشهدها البلاد ، مؤكدا على انه ما يعيشه العراق الان هو ’’الفصل الأخطر’’، بحسب كلامه.

وقال العبادي، في مقابلة له مع محطة ’’العربية- الحدث’’، ان “المتظاهرين خرجوا لطلب الإصلاح وجوبهوا بعنف مستغرب”، مشيرا الى ان “الحكومة غائبة بشكل كامل عن ما يتعرض له المتظاهرون ويجب ان يتوقف استهدافهم”.

وأضاف “نريد إصلاحات لا دماء ، بالأمس كان هناك قناصة وما نعيشه الان هو الفصل الأخطر لان الجميع يقول اني لست من استهدفت المتظاهرين”، مبينا ان “المجرم افلت عن العقاب”.

وبخصوص الاحداث التي شهدتها التظاهرات خلال الأيام الماضية، ان “أصحاب القبعات الزرق نفوا تعرضهم للمتظاهرين”، مضيفا “من خرجوا من المتظاهرين طالبوا بحقوقهم ويجب ان لايتم تخوينهم”.

ودعا الكتل السياسية الى ان “لا تدخل للشارع وتمارس قمع المتظاهرين” ، وقال ان “هناك جهات قالت انها دخلت التظاهرات لحمايتها ومن ثم اختلف موقفها”.

ووجه زعيم ائتلاف النصر، دعوة للصدر الى “الاتحاد واسناد المتظاهرين والاستمرار بذلك”، مطالباً رئيس الوزراء المكلف “بوضع محاسبة قتلة المتظاهرين أولوية في برنامجه وتحديد موعد الانتخابات المبكرة”.

وأضاف “نحن الان في منزلق خطير وادعوا الجميع للتظاهر بسلمية، كما وادعو الكتل السياسية لعدم ركوب موجة التظاهرات وان تذهب لاصلاح الأمور “.

واردف “لا نريد شريعة الغاب والحكم للاقوى، لدينا قوات رسمية هي المسؤولة عن ضبط الامن في البلاد وليس الكتل السياسية”.

وحذر العبادي من “انزلاق البلد الى المخاطر”.

وعن اعلان تكليف محمد توفيق علاوي، برئاسة الحكومة الجديدة قال العبادي “لسنا ضد ترشيح علاوي لرئاسة الوزراء وننتظر تطبيق ما عرضه من موازين على ارض الواقع”، داعياً إياه “للتواصل مع المتظاهرين وجميع الجهات بقلب مفتوح وان يتخذ الطريق السليم والصحيح”.

السابق
التحالف الدولي يكشف عن قائمة شخصيات عراقية تستخدمها ايران لاستهداف القوات الامريكية
التالي
ائتلاف النصر يضع شرطين للتصويت على منح الثقة لحكومة محمد علاوي

اترك تعليقاً