العراق

“العصائب” تعلق على تكليف الكاظمي قائدا لحماية الخضراء والسفارة الامريكية

علقت كتلة “صادقون” النيابية التي تمثل حركة “عصائب اهل الحق” في مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على تكليف قوة خاصة بحماية الخضراء والسفارة الامريكية والبعثات الدبلوماسية.

وقال النائب عن الكتلة محمد البلداوي، لوكالة شفق نيوز، انه “لا توجد اي مشكلة في تكليف قوة خاصة عراقية بحماية المنطقة الخضراء والجهات العاملة فيها، فهذا أمر طبيعي وهو من اختصاص القائد العام للقوات المسلحة”.

وبين ان “هكذا قرارات أمنية وعسكرية، هي من مهام القائد العام للقوات المسلحة، ونحن كقوى سياسية لا نتدخل بها، لكن في نفس الوقت نرفض تواجد اي قوة أجنبية في الخضراء بذريعة حماية السفارات والبعثات الدبلوماسية، فهذا يعتبر انتهاك لسيادة العراق”.

واصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، امراً بتكليف اللواء الركن حامد الزهيري بمهام قيادة الفرقة الخاصة، التي ستتولى حماية المنطقة الخضراء التي باتت تشهد قصفاً صاروخياً متكرراً، فجر استياء واشنطن وأطراف عراقية.

وابلغ مصدر امني وكالة شفق نيوز، أن الفرقة الخاصة ستتولى ايضاً مسؤولية، حماية القصر الجمهوري، المرافق الحكومية الإستراتيجية، مبنى السفارة الامريكية، بالإضافة إلى السفارات الاجنبية والبعثات الدبلوماسية.

السابق
شركة أسترالية تطور بخاخا للأنف قد ينجح في احتواء فيروس كورونا
التالي
هل تشن أميركا هجمات على فصائل مسلحة موالية لإيران في العراق؟

اترك تعليقاً