العراق

العمال الكردستاني يخطط لاستهداف الجيش العراقي

كشف المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، يوم الثلاثاء، عما أسماه بمخطط لحزب العمال الكوردستاني “PKK” المناهض لتركيا لاستهداف قوات الجيش العراقي في قضاء سنجار معقل الكورد اليزيديين غربي محافظة نينوى.

وقال، مزاحم الحويت، في بيان، ان هناك “عمليات ارهابية تم تخطيطها من قبل منظمة pkk التي تخطط لاستهداف قادة عسكريين في فرقة المشاة 15 التابعة الى قيادة عمليات غربي نينوى للجيش العراقي في قضاء سنجار”.

وأشار إلى أن “قطعات فرقة المشاة 15 المنتشرة على الشريط الحدودي مع سوريا، التي تقع ضمن حدود قضاء سنجار منعت تسلل عناصر حزب العمال الكوردستاني ( pkk ) والعبور الى جبل سنجار وضيقت الخناق بشكل كبير عليهم”. 

 واضاف “أننا كعشائر عربية لدينا معلومات كاملة عن تخطيط العمليات الارهابية بهدف زعزعة الاوضاع الامنية وخلق فتنة طائفية في قضاء سنجار”.

وطالب حويت، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، “بإخراج منظمة pkk من القضاء وإطلاق سراح المعتقلين من الرجال والنساء المعتقلين حاليا في سجون سرية تحت الارض في جبل سنجار”. 

وتابع الحويت “نود أن نوضح للرأي العام والمنظمات الدولية ان مقابر جماعية تعود الى سجناء من الرجال والنساء تم تصفيتهم من قبل منظمة pkk ودفنهم في مناطق داخل جبل سنجار وان هولاء الذين تم تصفيتهم هم من المحافظات الغربية”، مزيداً “اليوم أصبحت سنجار مناطق تابعة له؛ قنبلة موقوتة وعليكم انقاذ سنجار والقطاعات العسكرية يادولة رئيس الوزراء قبل فوات الأوان”.

السابق
ائتلاف النصر يعرب عن تأييده لتغييرات الكاظمي بالمناصب الإدارية
التالي
ائتلاف النصر: رفض القوى السياسية لتعيينات الكاظمي اعلامي فقط

اترك تعليقاً