العراق

العمليات المشتركة عن القصف التركي: نستطيع الرد .. مستعدون في حال تلقينا الاوامر

اكدت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، ان القوات الامنية لديها القدرات العسكرية للدفاع عن امن البلد من أي اعتداءات خارجية، مبيناً ان القيادة تستطيع الرد على “العدوان التركي” في حال صدرت أوامر بذلك.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريحات للوكالة الرسمية، ان “ما قامت به تركيا باستهداف ضباط عراقيين اثناء تأدية واجبهم في قيادة قوات حرس الحدود، له تأثيرات سلبية على مستوى العلاقات ما بين البلدين”، عادا اياه بأنه “تصرف خطير يمثل نوعا من العدوانية ضد السيادة العراقية”.

واضاف ان “قيادة العمليات المشتركة بدأت بالتشاور على مستوى عال مع وزارتي الدفاع والداخلية ومع القيادات العسكرية في اقليم كردستان لمناقشة تداعيات الاعتداءات التركية المتكررة على الاراضي العراقية”، لافتا الى ان “هنالك تعليمات ووصايا قد تصدر من قبل القائد العام للقوات المسلحة بهذا الشأن”.

واشار الى ان “قيادة العمليات المشتركة ترفض استخدام الاراضي العراقية لتصفية الحسابات”، مشددا بالقول إنه “على تركيا ان تحل مشكلتها بنفسها بعيدا عن الاراضي العراقية”.

واوضح ان “مجلس الامن الوطني اكد في اجتماعه بان لدى العراق خيارات عدة للرد على هذه الاعتداءات منها الحوار الدبلوماسي والعمل السياسي”، لافتا الى ان “قيادة العمليات المشتركة لديها الامكانيات والقدرات العسكرية للدفاع عن امن البلد وسيادته، ففي حال صدور اوامر بشأن ذلك فان القوات الامنية على اتم الاستعداد للدفاع عن الامن الوطني”.

السابق
ليبيا مهددة بكارثة تفوق بمرات انفجار بيروت
التالي
النزاهة: مخالفات وزير الكهرباء السابق كلفت الدولة 43 مليار دينار

اترك تعليقاً