العراق

العمل توضح بشأن منحة الطوارئ

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، تنسيقها مع ديوان الرقابة المالية، من أجل الاسراع بصرف منحة الطوارئ، كاشفة اسباب تأخر صرفها الى مستحقيها من محدودي الدخل، والمتضررين من جائحة كورونا وحظر التجوال الوقائي.

وقال وزير العمل، عادل الركابي، في حديث لجريدة الصباح، اليوم (9 تموز 2020) إن وزارته نسقت مع ديوان الرقابة المالية، بغية وضع الحلول السريعة من أجل سرعة صرف المنحة الطارئة للأسر المتضررة من وباء كورونا وحظر التجوال الوقائي.

واشار الى أن وزارته تعمل على فرز المستحقين الحقيقيين للمنحة، من خلال تقاطع بيانات المتقدمين مع قواعد بيانات الموظفين في عدد من وزارات الدولة، من اجل منع الصرف الى غير المستحقين من الموظفين وميسوري الحال، منوها في السياق نفسه بأنه سيتم عمل تقاطع سريع للبيانات من خلال فريق مشترك من الوزارة والديوان، من أجل أن يتم إطلاق المنحة خلال أيام.

وأضاف الركابي أن وزارته غير مسؤولة عن التأخير في المرحلة الماضية، لكون العمل تم بين هيئة المستشارين في الامانة العامة لمجلس الوزراء، والبنك المركزي وشركات الهاتف النقال، إضافة الى الشركة المصممة لبرنامج الصرف، الذي أفصح عن ظهور العديد من المشكلات فيه وتكرار للأسماء، ما أدى الى تأخر صرف المنحة.

السابق
السفير البريطاني يتحدث عن احتمال صراع عسكري مع الفصائل المسلحة
التالي
نائبة بالنصر تستبعد انضمام ائتلافها الى تحالف “عراقيون”

اترك تعليقاً