العراق

الفتح: القوات الاجنبية خالفت معاهدة الاطار الاستراتيجي بعدم تصديها للعدوان الصهيوني

اكد النائب عن تحالف الفتح عبد الامير تعيبان، اليوم الاربعاء،  ان القوات الاجنبية المتواجدة داخل الاراضي العراقية قد خالفت معاهدة الاطار الاستراتيجي بعدم تصديها للعدوان الصهيوني على البلاد .

وقال تعيبان في حديث لـ”الاتجاه برس”، ان “القوات الاجنبية المتواجدة حاليا داخل الاراضي العراقية ليس لها فائدة للبلاد حيث انها لم تحرك ساكناً خاصة بعد الاعتداءات “الاسرائيلية” على الارض العراقية وهذا مخالف لمعاهدة الاطار الاستراتيجي التي ابرمت ما بين الحكومة العراقية والادارة الاميركية”.

واضاف ان “القوى السياسية عازمة اليوم على تقرير مصير القوات الاجنبية الموجودة داخل الاراض العراقية تحت قبة البرلمان”، مبينا ان “مجلس النواب سيناقش موضوع اخراج القوات الاجنبية من البلاد بالاتفاق والتنسيق مابين الكتل السياسية حول تواجد تلك القوات”.

وكان النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي أكد في وقت سابق، ان الجلسات الأولى من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثانية ستخصص لمناقشة اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة ضد مواقع الحشد الشعبي، لافتا إلى إن البرلمان عازم على مناقشة قرار الرد العسكري تجاه الكيان الصهيوني لردع استهدافاته وخرقه للسيادة .

السابق
حراك سني وشيعي لتغيير عبدالمهدي وحديث الكتل السياسية يتركز على اختيار شخصية سياسية مستقلة بديلا له
التالي
العبادي في حوارمع صحيفة الرياض السعودية: الإنجازات التي تحققّت سابقاً.. يتم التراجع عنها الآن

اترك تعليقاً