العراق

الفتح يكشف الجهة التي تستهدف الارتال والقواعد الاميركية بالعراق

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الثلاثاء، عن الجهات التي تستهدف القوات والارتال الاميركية في العراق.
وقال الموسوي في حديث اذاعي، ان”الأطراف التي تستهدف القواعد الأمريكية والأرتال معروفة للجانب الأمريكي وهي لا تخفي أسمائها وعناوينها وبالفعل هي المقاومة والفصائل العراقية وبعناوينها المختلفة”.
وفيما يتعلق بالبعثات الدبلوماسية، اوضح الموسوي، ان”هناك قرار بمنع استهداف البعثات لأنها تعتبر خط احمر لأنه يضعف الدولة ويعطي رسالة أن لا امن ولا سيادة فيها وهو لا يختلف كثيرا عن الاستهداف الأمريكي للمؤسسة الأمنية العراقية وأيضا الاستهداف التركي للسيادة العراقية”.
وأشار إلى أن تصريح قائد المنطقة الوسطى بشأن بقاء القوات والقواعد في العراق فقد جعل المقاومة تستمر في استهدافها للقواعد والأرتال الأمريكية.
وبشأن استهداف أرتال الدعم اللوجستي التي يقودها عراقيون، بين الموسوي، ان”أمريكا تتحمل مسؤولية العب بمقدرات العراق ابتدءا من استباحته عام 2003 وحل الجيش والمؤسسة الاقتصادية وان الاعتداءات الأخيرة على قادة النصر ومقار الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والطريقة الاستفزازية التي تعامل بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الدولة والسيادة العراقية فقد استفز بها كل الشعب لذلك فان أي عراقي يحترم بلده وكرامته لن يرتضي أن يكون جنديا لدى الأمريكيين”.

السابق
حديث عن تعديل حكومي يشمل 5 وزراء
التالي
مستشار الكاظمي يطمئن بشأن رواتب العام الحالي

اترك تعليقاً