اخبار لم تقرأها

الفساد في العراق: سيروان بارزاني اشترى منزل بلندن بمليون دولار

كشف تقرير للفاينشنال تايمز البريطانية عن صفقة فساد بين بغداد وأربيل ولندن، أبطالها سيروان بارزاني ابن اخ مسعود بارزاني ورئيس هيئة الاعلام والاتصالات علي الخويلدي.
وذكر التقرير البريطاني، ان سيروان بارزاني مالك شركة كورك للاتصالات اشترى بيت بلندن بمدينة ويمبلي بسعر يزيد عن مليون دولار ( 1077174$)، مضيفة ان البيت سكن فيه علي ناصر الخويلدي رئيس مجلس أمناء هيئة الاعلام والإتصالات سابقاً ورئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والإتصالات حاليا.
وتم الكشف عن الكثير ضمن تحقيقات بقضايا احتيال وفساد في محاكم في الولايات المتحدة تطال مالك كورك إبن اخ مسعود برزاني “سيروان” و مسؤولي هيئة الاعلام والإتصالات.
وتزعم دعوى قضائية رفعت في الولايات المتحدة أن السيد بارزاني وغيره من المستثمرين المحليين قد انخرطوا في التعامل مع أنفسهم من خلال حسابات كورك ، وقاموا بتوجيه العائدات نحو إفساد المنظمين المحليين ، الذين قاموا بعد ذلك بتشغيل المستثمرين الأجانب.
هذا ويمكن لنزاع المساهمين أن يكون له تداعيات خطيرة على مستقبل الاستثمار الأجنبي في العراق ، حيث تقدم شركة Orange وشركة الاتصالات الفرنسية وشركة Agility Public Warehousing للمستثمرين الكويتيين مزاعم بالاحتيال والفساد.
المصدر: Financial Times

السابق
لماذا يتمسك البناء بترشيح الفياض لحقيبة الداخلية؟
التالي
مكاسب مختلف الاطياف العراقية في الحقبة الحكومية الجديدة

اترك تعليقاً