العراق

القضاء يكشف تحايلاً وتزويراً بمزاد العملة وتهريب للدولار خارج العراق

 أكد مجلس القضاء الأعلى، أنه يجري تحقيقاً في مزاد بيع العملة الأجنبية و”مخالفات” بعض المصارف الخاصة للقانون، مشيراً إلى أن التحقيق وصل إلى مراحل متقدمة وكشف عن “تحايل وتزوير” للاشتراك في المزاد و”تهريب” العملة الاجنبية خارج العراق.

وقال إعلام مجلس القضاء في بيان اليوم الاربعاء، إن “مجلس القضاء الاعلى وجه بإعمام صادر عنه كافة محاكم التحقيق باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من تسبب بالضرر بالاقتصاد الوطني سواء من تجار العملة الاجنبية ام التجار المحتكرين للبضائع والسلع الغذائية والسلع الضرورية التي يحتاجها المواطنين يوميا”.

وأضاف البيان أن “المجلس طلب من وزارة الداخلية الايعاز الى مديريات الشرطة المختصة بذلك اجراء جولات تفتيشية لمحلات بيع الجملة واماكن بيع العملة الاجنبية لضبط المخالفين للقانون”.

وفي سياق متصل، أكد البيان أن “محكمة التحقيق المختصة بمكافحة غسل الاموال باشرت منذ عدة ايام اجراء التحقيق بخصوص مزاد بيع العملة الاجنبية ومخالفات بعض المصارف الخاصة للقانون للاشتراك في مزاد بيع العملة الاجنبية”.

وتابع أن “التحقيق وصل مراحل متقدمة كشف عن عمليات غير قانونية وتحايل وتزوير للاشتراك في مزاد بيع العملة وتهريب العملة الاجنبية خارج البلد”.

السابق
الدكتور العبادي يستقبل السفير الامريكي
التالي
اتفاق يقضي بإرسال بغداد رواتب موظفي كردستان لثلاثة أشهر

اترك تعليقاً