العراق

القوى الشيعية ستخوض الانتخابات بخمس قوائم انتخابية

كشف وزير الاعمار والإسكان السابق محمد صاحب الدراجي، اليوم الأحد، عن عزم القوى الشيعية خوض الانتخابات المقبلة بخمس قوائم انتخابية.
ونقلت صحيفة “المدى” المحلية عن الدراجي قوله، ان “كل قوى التحالف الوطني ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة بعدة قوائم وستتنافس في ما بينها على من ستؤول له رئاسة مجلس الوزراء للدورة القادمة”.
وأضاف القيادي في التيار الصدري، انه “بعد الانتخابات، لا نعرف كيف سيكون شكل التحالفات الجديدة بين القوى الشيعية التي ستقود الحكومة المقبلة”، مرجحاً أن “الأطراف الشيعية ستخوض الانتخابات بخمس قوائم انتخابية”.
وأوضح الوزير والنائب السابق، أن “القوائم الشيعية سوف تكوّن قائمة للتيار الصدري، وأخرى لتيار الحكمة، وثالثة لحيدر العبادي، ورابعة لنوري المالكي، والخامسة ستضم الكتل الشيعية الصغيرة وبعض الأطراف التي لا ترغب بخوض الانتخابات مع القوائم الأربع”.
ويقول القيادي السابق في التيار الصدري، إن” التحالف الوطني لم يعد موجوداً وانتهى وتلاشى وأصبح من الماضي، لكنّ عودته بعد الانتخابات أمر غير مؤكد”.
وتوقع الدراجي ان “تشهد مرحلة ما بعد الانتخابات تشكيل معسكرين، كل منهما يضم كتلا شيعية وسنية وكردية، وستتنافس فيما بينها للحصول على رئاسة مجلس الوزراء”.
وأكمل قائلاً: “أستبعد عودة تجربة التحالف الوطني في الدورة المقبلة في ظل الأجواء والتغييرات التي حدثت في العراق”، مؤكداً أن “الشق السياسي سيصبح طولياً وليس عرضياً”.

السابق
حزب رفسنجاني يدعو روحاني الى الاستقالة
التالي
مروحيات أمريكية قامت بنقل مجموعات إرهابية إلى جهة مجهولة

اترك تعليقاً