العراق

الكاظمي يحدد 72 ساعة لوصول نتائج تقصي الحقائق بشأن احداث التحرير يوم امس

عقد القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي،الاثنين، في مقر وزير الداخلية اجتماعاً مع القيادات الأمنية، بحضور وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار الأمن الوطني وحدد 72 ساعة لوصول نتائج تقصي الحقائق بشأن احداث التحرير يوم امس .
وذكر بيان لمكتب الكاظمي تلقت ” الاخبارية ” نسخة منه انه ” تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد، ومستجدات الأحداث التي حصلت يوم أمس “.
ووجّه الكاظمي بحسب البيان “بتقصي الحقائق بشأن الاحداث المؤسفة التي جرت يوم امس ، على أن تصل النتائج خلال مدة أقصاها اثنتين وسبعين ساعة”.

وشدد على أن “التظاهر السلمي حق كفله الدستور العراقي، وواجب الحكومة وأجهزتها الأمنية حماية التظاهرات السلمية والاستماع لمطالب المتظاهرين “.
واكد الاجتماع على “دعوة المتظاهرين السلميين الى التعاون مع القوات الأمنية في التبليغ عن العناصر المشبوهة التي تسيء للتظاهرات وتشوّه المطالب المشروعة للمتظاهرين”.
واشار البيان الى ان ” الاجتماع ناقش قضايا الخطف والقتل التي طالت المتظاهرين بشكل خاص، والمواطنين عموما، وأن تولي الجهات الأمنية المختصة الأولوية في متابعة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها” .

السابق
جهات خارجية عطلت مشاريع الكهرباء
التالي
النصر: ندين مواجهة المتظاهرين ونطالب بتحقيق وتوضيح رسمي

اترك تعليقاً