العراق

الكاظمي يعتزم إشراك البيشمركة بعمليات عسكرية .. ياور: نحن مستعدون

 افاد الخبير الامني المقيم في بغداد و الذي يقدم المشورة للحكومة العراقية هشام الهاشمي يوم الثلاثاء بأن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يعتزم اشراك قوات البيشمركة بعمليات مشتركة مع القوات الامنية ضد تنظيم داعش في المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

جاء ذلك في تعليق نشره الهاشمي على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حول ‏زيارة الكاظمي لقيادة المقر المتقدم في كركوك.

ولخص الخبير اسباب الزيارة بنقطتين احداهما “‏مراقبة سير العمليات التي سوف تنطلق في مناطق جنوب غرب كركوك بالمشاركة مع الحشد الشعبي والحشد العشائري”.

‏ونوه الهاشمي بالنقطة الثاني الى “اخذ قرار بعمليات مشتركة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها حيث تركت تلك المناطق فراغًا ملأته داعش”.

و وصل الكاظمي في وقت سابق من صباح اليوم الى كركوك في أول زيارة له للمحافظة منذ توليه رئاسة الحكومة الاتحادية.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء “عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية”  لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة ٧٣٨،٥ كيلو متر مربع.

من جانبه اكد أمين عام وزارة البيشمركة جبار ياور لوكالة شفق نيوز، استعداد البيشمركة لأي عملية عسكرية بهذا الصدد.

ويقول مسؤولون سياسيون وقادة عسكريون كورد ان المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد تشهد فراغا  امنيا ملحوظا منذ انسحاب قوات البيشمركة والاسايش منها بعد احداث 16 اكتوبر من عام 2017 وتمركز القوات العراقية فيها.

السابق
نيران أمريكا تزداد اشتعالاً والقادم يبدو أعظم
التالي
رغم مواقفه الانفصالية .. حزب البارزاني يؤكد اتفاق الكتل السياسية على توزير فؤاد حسين للخارجية

اترك تعليقاً