العراق

الكرد يتجهون الى الانسحاب من العملية السياسية

كشفت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اشواق الجاف، الاحد، عن رفع توصية الى القيادات السياسية الكردية بدراسة مقترح الانسحاب من العملية السياسية.
وقالت الجاف في حديث خصت به (بغداد اليوم)، ان “رؤساء الكتل الكردستانية عقدوا امس السبت، اجتماعا مع نائب رئيس البرلمان ارام الشيخ محمد ، واتفقوا على عقد اجتماع اخر مع رئيس الجمهورية، للتأكيد عن مقترحاتهم في الاجتماع السابق”.
واضافت ان “رؤساء الكتل ابلغوا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بان وجود الكرد لا معنى له ويعطي الشرعية لكل الانتهاكات التي ترتكبها بغداد بحق المكون الكردي”.
ولفتت الى ان “الكتل الكردية في مجلس النواب رفعت توصية الى القيادات السياسية في اقليم كردستان، بالاجتماع العاجل ودراسة مقترح الانسحاب من العملية السياسية برمتها”.
وكان مجلس النواب العراقي اقر امس السبت موازنة 2018 وسط اعتراض من النواب الكرد نتيجة اعتمادها نسبة مخفضة كحصة لاقليم كردستان وعدم التوصل الى اتفاق يعيد اعتماد النسبة السابقة البالغة 17% التي تكررت في الموازنات الاتحادية في العراق بعد عام 2003 وصولاً لعام 2018.
ورغم أن رئيس البرلمان، سليم الجبوري، أكد في مؤتمر صحافي عقده عقب إقرار الموازنة “معالجة مطالب إقليم كردستان ضمن الموازنة” الا ان نواباً كرداً عدوا ما حصل بأنه “كسر إرادة وكسر عظم لاقليم كردستان”.

السابق
مشعان الجبوري : ‏الدكتور اياد علاوي اصبح لا يميز بين الحق والباطل ؟
التالي
تيران وصنافير .. خط للتطبيع بين السعودية و”إسرائيل”

اترك تعليقاً