اخبار لم تقرأها

الكشف عن عدد ملفات التي طرحت على طاولة المجلس الأعلى لمكافحة الفساد

ذكر مسؤول رفيع، اليوم الثلاثاء، ان اكثر من 70 ملفا طرحت على طاولة المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، مبينا ان امام هذا المجلس ملفات شائكة.

ونقلت صحيفة عربية عن المسؤول قوله ان ” أكثر من سبعين ملفاً طرحت على طاولة المجلس الأعلى لمكافحة الفساد”، مشيراً الى “وجود بعض الملفات الشائكة لارتباطها بشخصيات وأحزاب متنفذة”.

واضاف ان “المجلس يناقش قضايا فساد تسبب بفقدان عشرات المليارات من الدولارات”، موضحا ان “المجلس ناقش خلال جلساته الماضية صلاحياته، وسبل المضيّ بالإجراءات الفعلية لمكافحة الفساد”.

واكد المسؤول “وجود تحديات كبيرة تضع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد على المحكّ، ولا سيما في ظل وجود جهات رقابية أخرى، فشلت في الحدّ من الفساد خلال السنوات الماضية”.

يشار إلى أن المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، الذي يضمّ مسؤولين ومختصين برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يعدّ الجهاز الرقابي التنفيذي الرابع المعني بمكافحة الفساد، بعد هيئة النزاهة، ديوان الرقابة المالية، ومكاتب المفتشين العموميين في الوزارات، يضاف إلى ذلك الرقابة التي يمارسها مجلس النواب كجهة تشريعية رقابية.

ووجه المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق، في جلسته التي عقدها الأحد الماضي برئاسة عادل عبد المهدي، بمتابعة ملف التعيينات في مناطق جنوبية، أبرزها محافظات القادسية وواسط وذي قار.

السابق
موعد جلسات البرلمان لاختيار مرشحي الوزارات المتبقية
التالي
البرلمان يخصص جلسته الأولى لـ “مكافحة الفساد”

اترك تعليقاً