العراق

الكهرباء تتحدث عن آخر تطورات الربط الخليجي: انجزنا وننتظر هذه الجهة

أعلنت وزارة الكهرباء، السبت، إكمال جميع خطوط وشبكات النقل الخاصة بالربط مع الدول الخليجية، مبينة ان تداعيات الوضع الصحي والاقتصادي أثرت سلبا على المضي في هذه المشاريع وأخر العمل فيها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى العبادي، لوسائل اعلام رسمية اليوم، (27 حزيران 2020): إن “العراق أكمل جميع الخطوط الناقلة، وكذلك تم إكمال شبكات النقل الخاصة بالربط الخليجي”، لافتا إلى أن “الأمر يتعلق الآن بهيئة الرصد الخليجي، وأن هناك جملة من الخطوط والمحطات تم إنجازها ولم يبق إلا الربط مع الدول الخليجية”.

وأوضح العبادي، أن “توقيع العراق مع هيئة الربط الخليجي ينص على ربط شبكات نقل الطاقة من خلال الأراضي الكويتية والسعودية عبر المحافظات الجنوبية، وخصوصا محافظة البصرة، لكن تداعيات الوضع الصحي والاقتصادي أخر العمل”، مبينا أن “الاتفاقية تنص على أن يكون الربط الكهربائي مع جميع دول الخليج”.

وكانت وزارة الكهرباء، أكدت في وقت سابق من الشهر الجاري، انها حريصة بالمضي بمشروع الربط الكهربائي مع دول الخليج والمنطقة، مبينة ان مجلس الطاقة الوزاري وافق بالمضي بخارطة الطريق لكن تداعيات الوضع الصحي والاقتصادي ونزول أسعار النفط وعدم إقرار الموازنة أثرت سلبا على المضي في هذه المشاريع.

السابق
السفارة الامريكية في بغداد تنفي التصريحات المنسوبة لسفيرة واشنطن بالكويت حول عملية الدورة
التالي
المتحدث بإسم الحكومة: عملية الدورة هدفها حفظ هيبة الدولة وهي عراقيةُ التخطيط والتنفيذ من الألف إلى الياء

اترك تعليقاً