العراق

اللجنة المالية..سنعمل على خفض نسبة الاستقطاع في رواتب الموظفين

اكد عضو اللجنة المالية، جمال كوجر، اليوم الجمعة، أن لجنته ستعمل على خفض نسبة الاستقطاع على رواتب الموظفين ضمن مشروع موزانة عام 2021، مشيرا الى اقرارها خلال اقل من شهر واحد.

وقال كوجر في تصريح خاص لـ N.R.T ، إن “مشروع الموازنة وصل الى مجلس النواب بشكل رسمي وسنبدأ بمناقشته في اولى جلسات البرلمان منتصف الاسبوع الحالي او بداية الاسبوع المقبل”.

وتوقع كوجر اقرار مشروع الموزانة خلال مدة اقل من شهر، نهاية الشهر الحالي او في بداية شهر شباط.

واضاف، ان “اللجنة المالية ستعمل على خفض نسبة الضرائب (الاستقطاعات) من رواتب الموظفين، والغاء الضريبة عن الموظفين الذين تقل رواتبهم عن مليون الدينار”.

واوضح، “ان فرض الاستقطاعات على الرواتب ابتداء من 550 الف دينار (كما ورد في مشروع الموزانة) غير مناسب لان رواتب هؤلاء الموظفين قليلة جدا في الاصل ولا تكفي حاجاتهم اليومية الاساسية، واذا كان لابد من فرضها فلتبدأ من مستوى مليون دينار او مليون ونصف”.

وحول اقليم كوردستان اشار كوجر الى هناك طرقيتين للتعامل مع الاقليم اما الممكن او المستحيل فالممكن هو قيام الاقليم بتسليم 250 الف برميل من النفط يوميا الى الحكومة الاتحادية او استقطاع مبلغ هذه الكمية من حصة الاقليم ، اما المستحيل فهو مطالبة الاقليم بتسليم جميع نفطه، لان اقليم كودرستان لديه التزامات تجاه الشركات النفطية”.

واشار الى ان حكومة الاتحادية لن تقبل بأقل من سعر (سومو) في حال قامت استقطاع مبالغ النفط بنظام المقاصة.

وكانت حكومة الكاظمي قد ارسلت قبل ايام مشروع موزانة 2021 الى مجلس النواب حدد فيها سعر الدولار بـ 1450 دينار.

السابق
بغداد طهران واشنطن.. حبس الأنفاس
التالي
ترامب يدعو للتظاهر ردا على جلسة إقرار نتائج الانتخابات الأمريكية

اترك تعليقاً