اخترنا لكم

المافيات تحكم كردستان

اكد رئيس برلمان كردستان يوسف محمد، الاثنين، أن الفساد في كردستان شوه كافة مفاصل الحياة السياسية والاقتصادية والامنية ، لافتا الى ان الفساد وصل الى مرحلة باتت المافيات الفاسدة تحكم كردستان.
وقال محمد في بيان حصلت “الإبـاء”على نسخة منه إن “الفساد في كردستان شوه كافة مفاصل الحياة السياسية والاقتصادية والامنية للإقليم”، مبينا ان “الفساد في كردستان لم يسبب هدر مليارات الدولارات من الثروة العامة فقط، وإنما تسببت أيضا في إغراق اقتصاد كردستان بالديون والقروض المحلية والأجنبية”.
واضاف محمد ان “الفساد وصل الى مرحلة باتت المافيات الفاسدة تحكم كردستان”، داعيا “الذين لم يتورطوا في الفساد الى قيادة شعب كردستان لخوض معركة مواجهة الفاسدين بكافة الاشكال”.
وتابع محمد أن “الحكومة الحالية لا تستطيع بأي شكل مواجهة الفساد واجراء الاصلاحات”، موضحا ان “جزء كبيرا منها متورطون في الفساد كما أن الحكومة مسؤولة عن هدر الثروات العامة”.
واكد محمد أن “موعد الانتظار يتجه نحو النهاية وحان الوقت لإتخاذ خطوات عملية وسريعة”، محذرا من “وقوع حياة المواطنين وكيان كردستان في خطر في حال لم تتخذ أية خطوات “.
وأقر نائب رئيس حكومة كردستان قباد الطالباني، أمس الأحد، بوجود “فساد” في كردستان، فيما أشار إلى ان هناك “فراعنة” يستولون على الأراضي في كردستان ويبنون القصور ويمارسون التجارة والتهريب.

السابق
هل يخوض العبادي الانتخابات بقائمة جديدة؟
التالي
كردستان دمية بيد أميركا وإسرائيل

اترك تعليقاً