رئيسية

المالية النيابية تعلن موقفا جديدا بشأن الرواتب

أعلنت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء (15 كانون الأول 2020)، عن موقف جديد بشأن الرواتب، محددة أسباب تأخر الموازنة، فيما أكد مستشار رئيس الوزراء المالي مظهر محمد صالح، أن اعتماد الدفع المسبق لبيع النفط سيؤمن ضروريات الصرف.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، في تصريح لوكالة الانباء الرسمية إن “الموازنة العامة للعام 2021 ستؤمن جميع رواتب الموظفين خلال عام كامل”، مبينا أن “هناك ثلاث قضايا أخرت التصويت على قانون الموازنة وارسالها الى مجلس النواب، الأولى نسبة العجز الكبيرة والعمل على تخفيضها، فضلا عن انتظار حصول اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن المستحقات المالية وتسليم الإيرادات من قبل الإقليم، الى جانب التوافق السياسي بشأن قانون الموازنة لضمان تمريرها داخل البرلمان”.

وفي الملف نفسه، قال المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، إن “اعتماد الدفع المسبق من بيع النفط سيضمن سد حاجة الموازنة إلى موارد مالية ثابتة ومستقرة، وتأمين ضروريات الصرف ونفقات المشاريع الحاكمة”.

وأضاف صالح، أن “السياسة المالية اخذت دورها في تأمين وسائل الاقتراض الخارجي، لدعم سيولة الموازنة العامة واستدامة تدفقاتها النقدية من مصادر التمويل الخارجية”.

السابق
بعد فوزه رسمياً.. بايدن يشن أعنف هجوم على ترامب
التالي
هجوم سياسي كاسح ضد عرض الصين لميناء الفاو

اترك تعليقاً