اخترنا لكم

المالية النيابية تكشف عن “شروط بغداد” لتسليم رواتب اقليم كردستان

كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي رحيم الدراجي، الاربعاء، عن شروط الحكومة الاتحادية مقابل توزيع رواتب موظفي اقليم كردستان.
وقال عضو اللجنة رحيم الدراجي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “الحكومة اشترطت اطلاق الرواتب عبر حكومة اقليم كردستان، مقابل منح ديوان الرقابة المالية دور كبير في مؤسسات الاقليم والتحقيق في اعداد الموظفين الحقيقيين”.
واضاف ان “الشرط الثاني سيطرتها على المنافذ الحدودية وتذهب وارداتها الى خزينة الدولة، وان يكون النفط عبر شركة سومو الوطنية حصرا”.
واوضح ان “حكومة الاقليم رفضت هذه الشروط، وبما ان الحكومة ملزمة في دفع رواتب الموظفين فستلجأ الى الاتفاق مع رؤساء مجالس محافظات الاقليم على تسليم رواتب الموظفين الكرد”.
كان رئيس مجلس الوزراء حيدر العادي، وعد، في كلمة له يوم أمس الثلاثاء، برفع الحظر عن مطارات كردستان، قبل أعياد نوروز المقبلة.
وأضاف العبادي، أن تدقيق أسماء الموظفين “سيستمر”، مبيناً أنه “بالحد الذي وصلنا اليه نستطيع صرف الرواتب ويجب ان تكون موازنة الاقليم واحدة لان اقليم كردستان يصدر اكثر من 300 الف برميل من النفط يوميا، اي بحدود 10% من صادرات النفط العراقية وهذه مبالغ هائلة ويجب ان تؤخذ في الحساب”.

السابق
اية الله السيستاني يحرم العمل الاسود
التالي
إئتلاف النصر خيمة وطنية جامعة في المرحلة المقبلة

اترك تعليقاً