العراق

المستشار العسكري لوزارة الدفاع ينذر بخطر يهدد العراق

أعتبر المستشار العسكري لوزارة الدفاع الفريق الركن محمد العسكري، أن القوات الامريكية لم تنسحب لحد الآن من سورية، منذرا بخطر يهدد العراق بهذا الصدد، فيما أعلن آلية لسد فراغ الإنسحاب الأمريكي المتوقع في سورية.

وقال العسكري في حديث “ساعة مكاشفة” الذي تبثه قناة “الاتجاه”، “لحد الآن لم ينسحب الامريكان في سورية”، مبينا أن “العالم اليوم هو قرية صغيرة، وهناك أقمار صناعية وهناك معلومات متواترة بشكل سريع”.

وأضاف العسكري، أن “الامريكان صرحوا بأن الانسحاب سيتم في فترة تمتد من 60 – 100 يوم، وهناك محادثات تفيد بأن الحكومة التركية طلبت التريث بالانسحاب السريع لحد الآن”.

وأكد العسكري، “لم يطلب احد مجي الأمريكان الى داخل العراق”، مبينا أن “حكومة كردستان اكدت بدورها، ان دخول القوات الامريكية للعراق هو موضوع سيادي والحكومة العراقية اذا قررت السماح لها فهي ستكون جزء من هذه المنظومة”.

وبين، أن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أوضح ذلك ولم يطلب منه أحد دخول قوات عراقية الى سوريا او استقبال قطاعات امريكية للأراضي العراقية”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أكد، الاثنين (24 كانون الاول 2018)، أن القوات الأمريكية ستكون لها حركه واسعة في هذه الفترة، لكن الحكومة العراقيى لم تبلغ بأي استقرار لمزيد من القوات الأمريكية في العراق، ولم يطرح هذا الأمر لحد الآن.

السابق
حيدر العبادي… الجريمة والعقاب
التالي
“إتفاق سري” بين عبد المهدي والإقليم بشأن الموازنة

اترك تعليقاً