العراق

الموارد المائية: بغداد آمنة من الغرق ولا توجد مخاوف من ارتفاع مناسيب دجلة

أكدت وزارة الموارد المائية، الاثنين، ان العاصمة بغداد آمنة من الغرق او الفيضانات جراء ارتفاع مناسيب مياه نهر دجلة، مبينة ان الوضع مسيطر عليه وجريان المياه هادئ وبامكان النهر استيعاب خمسة امتار اخرى من المياه ف حين ان الايام المقبلة قد تشهد ارتفاع على اعلى تقدير متر واحد للمياه في حوض النهر.

وقال المتحدث باسم الوزارة عون ذياب في تصريح صحفي ان “العاصمة بغداد آمنة ولا توجد اي مخاطر من حدوث فيضان او غرق لبعض المناطق، حيث تجري المياه بشكل هادئ وسلس من دون اي هيجان في للمياه في حوض النهر”.

واضاف ان “ماحدث من حالات غرق لبعض المتنزهات والمراكز الترفيهية امر طبيعي لانها تعد تجاوزاً على مجرى النهر وتحت الجرف، ومن الطبيعي ان تغرق بالمياه جراء ارتفاع المناسيب”، مبينا أن “هناك زيادة محتملة في مياه نهر دجلة ولكن ذلك لاينذر بأية مخاوف، حيث يوجد فراغ لاكثر من خمسة امتار في حوض النهر، ومن المحتمل ارتفاعه الى متر اضافي في الايام المقبلة، ولكن ذلك لايعني حدوث حالات غرق او فيضانات”.

وشدد ذياب على “ضرورة عدم تهويل الموضوع فيما يخص ارتفاع مناسيب المياه في دجلة، حيث بغداد آمنة ولا توجد اية مخاطر من ارتفاع كميات المياه في حوض النهر”.

السابق
روسيا تحذر من مؤامرة أمريكية “لتدمير العراق”
التالي
رد الحشد الشعبي على تصريحات صالح المطلك

اترك تعليقاً