العراق

الموازنة غدا دون الحاجة الى الكرد

اكد مقرر مجلس النواب معمار اوغلو، الاربعاء، ان البرلمان ليس بحاجة الى حضور الكرد لجلسته المقرر عقدها غدا الخميس من اجل تمرير الموازنة.
وقال اوغلو في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “مجلس النواب أكمل التعديلات النهائية على مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2018″، مبيناً ان “الموازنة جاهزة للتصويت”.
واضاف اوغلو ان “البرلمان ليس بحاجة الى حضور الكرد جلسة الغد لتمرير مشروع القانون”، مؤكداً اننا “سنصوت على الموازنة من دون الكرد”.
واستبعد مقرر البرلمان “حضور رئيس الوزراء حيدر العبادي الى جلسة البرلمان غدا لمناقشة الموازنة قبل التصويت عليها”، لافتا الى ان “حصة اقليم كردستان بقيت على حالها بنسبة 12% ولا يوجد أي تعديل بهذا الاتجاه”.
وصوت مجلس النوّاب العراقي، يوم الثلاثاء الماضي (13 شباط الحالي)، على القراءة الثانية لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2018، بحسب ما اعلنته الدائرة الاعلامية للمجلس.
وبالقراءة الثانية لقانون الموازنة العامة للبلاد لعام 2018 ينتظر فقط تمريرها بعد اضافة التعديلات وحسم الخلافات حولها خاصة ما يتعلق بمطالب الكرد وايضا مطالب نواب ممثلي المحافظات المنتجة للنفط.
يشار الى ان عدد من الكتل السياسية في البرلمان العراقي، من بينها ائتلاف دولة القانون، توجه اتهامات الى التحالف الكردستاني داخل المجلس، بالسعي لتأجيل تمرير الموازنة الاتحادية للعام الحالي إلى ما بعد اجراء الانتخابات المقبلة، المقرر إجراءها في 12 ايار 2018، لتمرير مطالبتهم بالموازنة مقابل اعطاء اصواتهم لشخصية رئيس الوزراء المقبل.

السابق
موافقة مجلس الوزراء على صرف رواتب هؤلاء في كردستان
التالي
ضباط صدّام وقتلة العراقيين يقودون ائتلاف علاوي

اترك تعليقاً