اخبار لم تقرأها

النزاهة: اعادة اراض في كركوك بقيمة “2,670,000,000” الى ملكية الدولة

أعلنت هيأة النزاهة، الخميس 5 نيسان 2018، عن تمكَّن ملاكات مكتب التحقيق التابع لها، في كركوك، من ضبط ثلاثة مُتَّهمين؛ قاموا بالاستيلاء على أراضٍ مملوكةٍ للدولة بقيمة “2,670,000,000” مليارين وستمائةٍ وسبعين مليون دينارٍ، وتحويل ملكيَّتها عبر التحايل والتزوير.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيأة، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وفق بيان للهيأة تابعته المسلة، أنَّ “ملاكات المكتب ونتيجة المتابعة والتدقيق، ضبطت المُتَّهمين الثلاثة الذين قاموا بالاستيلاء على أراضٍ عائدةٍ للدولة تبلغ مساحتها “101” دونم، وفرزها وهمياً وبيعها كقطعٍ سكنيَّةٍ على المُواطنين بمساحة “200” مترٍ لكلِّ قطعةٍ، كما تمَّ ضبط دفاتر العقود الوهميَّة والأختام المُستخدمة في العمليَّة”.
وأضافت، أنَّ “مجموع القطع التي تمَّ بيعها بلغ “267” قطعةً بمبلغٍ إجماليٍّ قدرُهُ “2,670,000,000” ملياري دينارٍ، مُوضحةً أنَّ المُتَّهمين استخدموا طرقاَ احتياليَّةً في الاستيلاء على الأراضي بالتواطؤ مع مسؤولي القطاعات البلديَّة ولجان التجاوزات المُؤلَّفة من قبل وزارتي الداخليَّة والبلديَّات، وقيامهم بتنظيم عقودٍ وهميَّةٍ مع المواطنين، على أنَّها عقودٌ زراعيَّةٌ خلافاً للقانون”.
وأكدت، أنه “تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة، وعرضها بصحبة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ، الذي قرَّر توقيفهم على ذمَّة التحقيق”.
يُذكَرُ أنَّ هيأة النزاهة أعلنت، خلال العام الحالي “2018” حصراً، عن إعادتها ملكيَّة مجموعة عقاراتٍ في محافظتي كربلاء والبصرة بلغت قيمتها التقديريَّة “77,000,000,000” مليار دينارٍ إلى ملكيَّة الدولة.
متابعة المسلة

السابق
رسالة الحوثي لابن سلمان
التالي
الدعوة الاسلامية: اتهامات علاوي ردّ فعل لتورطه بالفساد حين كان وزيرا

اترك تعليقاً