العراق

النزاهة النيابية :موقف الحكومة من الخرق الجوي مخجل..

طالبَ رئيس لجنة النزاهة النيابية هشام السهيل، السبت 24 آب 2019، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بضرورة اخراج السلاح من المدن فوراً.

وقال السهيل في حديث متلفز إن “موقف العراق من الخرق الجوي وقصف مخازن الاسلحة مخجل”، مبيناً ان “العراق اليوم باضعف صورة منذ تأسيسه”.

وأشار السهيل الى ان “مكافحة الفساد لابد ان تبدأ بمؤسساته”، لافتاً الى ان “بعض المحيطين برئيس الوزراء غير نزيهين”.

وتابع “العراق اذا انحاز لمحور فلن يبقى كبلد”، موضحاً أن “على الحكومة العراقية ان تصارح الشعب وتضع نتائج تحقيقات القصف امامه”.

وكان تصريح  لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، افاد بان إسرائيل تعتدي على العراق، قد انسجم مع المشاعر الجمعية للعراقيين، وهو تصريح ينسجم مع مسار الاحداث، ومع رؤية امين عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، وهي الجهات المستهدفة قبل غيرها.

تلا ذلك، تصريح نتنياهو، الجمعة، وتصريحات مسؤوليْن أمريكييْن، عن قصف إسرائيل للعراق، وكل ذلك في تناقض تام مع ما يقوله عادل عبدالمهدي، عن “صعوبة” قيام إسرائيل بقصف العراق، الذي تملأ سماءه طائرات التحالف، وتنقصه منظومة دفاع جوي متطورة باعتراف مسؤولين عسكريين عراقيين ولجنة الامن البرلمانية.

فمن اين استقى عبد المهدي، المعلومات التي تنسف تصريحات المهندس والخزعلي،  فضلا عن نتنياهو والمسؤوليْن الامريكييْن، اذن؟.
أو هي نوع جديد من الدبلوماسية، التي لم تعهدها الدول في دفن الرأس في الرمال والهرب الى الامام، بدلا من الاعتراف بالحقيقة، ومعالجة الموقف، وفق وجهات نظر استمعت اليها المسلة.

السابق
الغانمي: الحديث عن العدد الهائل للدواعش لا صحة له ووضع الصحراء غير مقلق
التالي
النصر يرد على خبر وجود بديل جاهز الان لرئيس الحكومة، لدى النصر.

اترك تعليقاً