رئيسية

النصر :وزراء اكراد اتت بهم صفقات بـ ملايين الدولارات.. يسعون للبقاء في مناصبهم

 

كشفت النائبة ندى شاكر جودت، الثلاثاء 11 شباط 2020، بان الجانب الكردي يساوم رئيس الوزراء على منحه الثقة مقابل الإبقاء على وزرائهم الذين جاءوا بحسب قولها بناءً على صفقة مالية قيمتها 17 مليون دولار.

وقالت في حديث تابعته المسلة إن الضغط الذي يمارس على محمد توفيق علاوي كبير إلا أنها تشير بأنه لغاية الآن صامد على مبدأه بأن يكون هو صاحب القرار بتشكيل كابينته الوزارية.

وأضافت أن الكتل الشيعية امتثلت لما يحدث في محافظاتها من تظاهرات وبالتالي أعطت الضوء الأخضر للمكلف بتشكيل الحكومة في اختيار كابينته الوزارية.

ووصف النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي في بيان ان بعض القوى السياسية التي تفرض مرشحيها على رئيس الوزراء المكلف تحت ذريعة الاستحقاق الانتخابي هو ابتزاز سياسي لايمكن القبول به نهائيا.

وأشار إلى، أن الشارع يغلي ويرفض اي مرشح تقدمة الاحزاب والقوى السياسية لشغل اي حقيبة وزارية بالحكومة المقبلة لذلك على هذه القوى ان تدرك خطورة الوضع العام في البلد ويجب تقديم المصلحة العامة على جميع المصالح الاخرى”.

و أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني صالح فقي، الإثنين 10 شباط 2020، أن الأحزاب الكردية، وتحديداً الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي باعتبارهما صاحبي التمثيل الأكبر داخل البرلمان العراق للاكراد، رتبا أوراقهما عن ما سيتم بحثه مع رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، أثناء زيارته لإقليم كردستان.

السابق
الاكراد يسعون لإخراج الحشد من سهل نينوى من خلال رفع تقارير مضللة
التالي
علاوي سيسحب تكليفه لهذا السبب

اترك تعليقاً