رئيسية

النفط النيابية: سنلزم كردستان بتسليم واردات البترول الى بغداد

  •  

أكدت لجنة النفط والطاقة النيابية، الخميس 23 آيار 2019، انها ستتخذ إجراءات من شانها أن تلزم كردستان بتسليم ما بذمتها من اموال تخص ايرادات النفط منذ بداية العام الجاري ولغاية اليوم، موضحة ان الاتفاق وفي حال عدم تنفيذه فهناك إجراءات رادعة سيتم اتخاذها بحق كردستان.

وقال عضو اللجنة مظفر اسماعيل، في تصريح تابعته المسلة، ان “كردستان لم تعمل بموجب اتفاق الموازنة الذي ينص على تسليم واردات 250 الف برميل نفط الى بغداد”، مبينة أن “هناك تحركات للجنة النفط والطاقة من اجل الزام الاقليم بتسليم تلك الواردات الى بغداد، على ان تسلم كاملة منذ بداية العام الجاري والى يومنا هذا”.

وأضاف اسماعيل، أن “كردستان ستواجه اجراءات رادعة من قبل الحكومة المركزية في حال عدم تسليم واردات النفط، حيث سيتم استقطاعها من الموازنة المخصصة لها”، لافتاً الى ان “انتماء وزير المالية الى المكون الكردي لايعني عدم تنفيذه اوامر الحكومة، بل سيكون ملزماً بتنفيذ الاجراءات بحق الاقليم”.

وتابع، أن “المفارقة الغريبة تكمن في ان المحافظات الجنوبية تنتج النفط وتسلم وارداته الى الحكومة في حين ان كردستان تاخذ ذلك النفط وتحصل على ايراداته ايضاً، الامر الذي ينبغي الوقوف عنده لضمان تحقيق العدالة”.

السابق
الحرارة تتخطى الـ 40 مْ في الأيام الأربعة المقبلة
التالي
آخر تطورات قضية نجم الدين كريم

اترك تعليقاً