اخترنا لكم

الوطني الكردستاني يكشف حقيقة انتشار قوات أميركية في كركوك

نفى الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، الاتفاق مع القوات الأميركية المتواجدة في قاعدة (كي وان)، على انتشارها في مركز مدينة كركوك.
وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني رزكار علي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن “الاجتماع الذي عقد مع مستشارين مارينز جاء بناءً على طلب منهم للتباحث بملفات عديدة تخص الاوضاع في محافظة كركوك”.
وأضاف علي، ان “القوات الاميركية موجودة منذ فترة طويلة في قاعدة (كي وان)، وامر انتشارها او مشاركتها في الملف الامني لمدينة كركوك يعود للاتفاق مع الحكومة الاتحادية في بغداد وليس لنا صلاحية لتقرير ذلك”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد أكد، اليوم الأربعاء، في رد على سؤال لمراسل (بغداد اليوم)، حول الانباء التي تحدثت عن وصول قوات أميركية الى محافظة كركوك، أن الملف الأمني في المحافظة لن يناط لجهة غير عراقية.
وكان نائب عن محافظة كركوك قد كشف في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، عن وصول قوات أميركية مجهزة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة الى محافظة كركوك، مبيناً ان تلك القوات سوف تكون جزء من غرفة قيادة تضم جميع القوات الامنية بمشاركة الكرد وكذلك سوف تراقب الاجراءات القانونية والدستورية في المحافظة.

السابق
زوج يفضح زوجته النائبة بالوثيقة لتلقيها رشوة
التالي
القضاء العراقي مستمر بإجراءاته بحق النواب الذين دعموا المشروع التقسيمي.

اترك تعليقاً