اخترنا لكم

امريكا تحضر لمعركة جديدة في اقليم كردستان تحمل خطرا كبيرا على العراق

اكدت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي ،اليوم الثلاثاء، ان امريكا تحضر لمعركة جديدة في اقليم كردستان من خلال ارسالها اموال لعناصر البيشمركة، فيما بينت ان هذه المعركة تحمل في طياتها خطرا كبيرا على العراق.

وقالت الهبابي في حديث لـ(وطن نيوز) ان ” ارسال الولايات المتحدة الامريكية مبالغ مالية لعناصر البيشمركة في اقليم كردستان مؤشر على وجود معركة جديدة تحضر لها امريكا تحمل في طياتها الداخلية مخاطر كبيرة على الامن العراقي”.

وتابعت ” يجب ان لا يدخل اي مبلغ مالي الى الاراضي العراقية دون علم وموافقة حكومته الاتحادية ” داعية ” المخابرات العراقية والاجهزة الامنية الى التحري عن هذه الاموال ومعرفة الغرض منها”.

واضافت الهبابي ” ربما في الايام المقبلة نلاحظ حدوث معارك في المنطقة ومن الممكن ان يدفع بالبيشمركة لتصبح المحرقة بدلا من الجيش الامريكي عن طريق اعطائهم مبالغ مالية للقيام بهذا الغرض”.

واختتمت الهبابي قولها ان ” مجلس النواب صوت في الموازنة على صرف رواتب البيشمركة حالها حال القوات الامنية الاتحادية” مبينه انه ” ربما تكون هذه الاموال للرايات البيض من اجل خلق ازمة جديدة في المنطقة وخلق تنظيم اخر بديلا لداعش”.

يشار الى ان النائبة فردوس العوادي قالت في بيان لها ،اول امس الاحد، ان استلام البيشمركة مساعدات مالية عبر حسابها المصرفي من الولايات المتحدة، يعد عدم احترام لسيادة العراق وتشجيع منها للبيشمركة على التمرد على الحكومة العراقية.

السابق
برلمان كردستان: هذا ما يخص الادخار من رواتب البيشمركة
التالي
هكذا تخطط واشنطن للتدخل في الانتخابات العراقية

اترك تعليقاً