اخترنا لكم

امطار رعدية في بعض المناطق بدءا من الغد


تشير آخر توقعات خرائط الطقس، إلى ان بعض المناطق ستشهد أمطار تكون غزيرة أحيانا على فترات ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل
.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور له على “فيسبوك” مساء امس، 14 نيسان 2019، ان “منخفضا حراريا سيبدأ تأثيره على البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل يتقدم عبر الجزيرة العربية ويتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مؤقتا “.

وأضاف أن “المنخفض الحراري سترافقه أجواء متقلبة ماطرة في مدن الشمال والغربية وبعض مناطق الوسط بسبب حالة من عدم الاستقرار الجوي قصيرة يتسبب بها نزول علوي بارد في طبقات الجو العليا، ويتبع ذلك انخفاض حراري بعدة درجات يوم الاربعاء المقبل”.

وأوضح عطيه، ان “هطول الامطار يبدأ فجر الثلاثاء المقبل على غرب الانبار، وتدريجيا يشمل مناطق عديدة من مدن الموصل ودهوك ثم اربيل وكركوك والسليمانية في مناطق متفرقة منها “.

وحذر من غزارة متوقعة لزخات من الأمطار الرعدية ليل الثلاثاء الأربعاء، في بعض مناطق الموصل ودهوك وأربيل، مبينا انه “من المتوقع ان تشمل الامطار ايضا ( زخات مختلفة الشدة ) بعض مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى فجر او صباح الاربعاء، وربما قطرات او زخات خفيفة من الامطار ايضا تشمل بعض مناطق الفرات الاوسط”.

وأشار عطيه، إلى ان الحالة الجوية الممطرة تنحسر نحو اقصى الشمال ( دهوك وشمال الموصل وشمال اربيل ) خلال مساء الاربعاء المقبل وتنتهي الحالة صباح الخميس، فيما تبدأ تقلبات الرياح اعتبارا من يوم الثلاثاء وتتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، ثم تبدأ بالتحول الى شمالية غربية اعتبارا من ليل الثلاثاء او فجر يوم الاربعاء من غرب البلاد ثم مرورا بالوسطى ثم الجنوب وبعدها المنطقة الشمالية، وتكون نشطة السرعة اثناء تحولها وربما تثير بعض الغبار المحلي في الوسط والجنوب حيث تصل سرعتها الى 45 كم /ساعة في مناطق متفرقة.

السابق
ماذا بحث الفياض مع الأسد
التالي
السفير الايراني “يفشل” بالحصول على موقف عراقي مساند لــ”الحرس الثوري” ..

اترك تعليقاً