العراق

انفصاليون ودواعش يخططون للنيل من كركوك وسهل نينوى

نفى قائد الحشد الشعبي المحور الشمالي علي الحسيني، السبت 3 آذار 2018، الانباء التي تتحدث عن ان الوضع الامني في كركوك يزداد تعقيدا”، مبيناً ان الاوضاع مستقرة وليس هناك اي مخاوف انية او مستقبلية في داخل المحافظة او في اطرافها “.
وقال الحسيني في حديث وفقاً لوسائل اعلام تابعتها المسلة، ان “هناك زوبعة اعلامية سياسية انفصالية وارهابية داعشية تريد النيل من كركوك من قبل بعض القادة الانفصاليين”، مؤكدا ان الوضع الامني في كركوك واطرافها امن وليس هناك مخاوف “.
واشار الى ان هناك عمليات عسكرية مستمرة للبحث عن الخلايا النائمة في اطراف كركوك”، مستدركا القول : خير دليل على ذلك ما حصل قبل يومين حيث كان هناك عملية استباقية نوعية استخبارية من خلال قطعات الحشد الشعبي التركماني لواء 16 نتج عنها قتل 8 من قادة الدواعش في قرية العزيرية التابعة لناحية تازة.
وختم القول ان الموضوع هو زوبعة اعلامية ليس الا والوضع امن ولن تتجه بوصلة كركوك الا عن طريق حكومة المركز”.
وفي سياق اجندة بارزاني الانفصالية، أتهم الأمين العام لحركة “بابليون” ريان الكلداني، السبت، 3 آذار 2018″، الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني بالترويج لمعلومات غير صحيحة حول عودة العوائل المسيحية لمناطق سهل نينوى”.
وقال الكلداني في تصريح ، إن الكلام الذي يروج اليه الاشخاص ووسائل الإعلام التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني محاولة لخلط الاوراق وتشويه السمعة وزرع الخوف لدى الناس من أجل تفريغ مناطق سهل نينوى من الاقليات والمكونات الرئيسة”.
واضاف أن” القوات الامنية والحشد الشعبي والحكومة الاتحادية افشلت المخططات التي تحاول الاستيلاء على مناطق سهل نينوى من قبل الحزب الديمقراطي”, مشيراً إلى أن “ترويج الديمقراطي يقوم اليوم أضافة إلى بعض الاصوات النشاز من المكون المسيحي التابعين لحزب البرزاني بالترويج لاكاذيب عدم عودة المسيحيين إلى مناطقهم”.
ولفت الكلداني النظر إلى أن “اليوم يوجد فقط في قضاء الحمدانية اكثر من 6800 عائلة اضافة الى برطلة التي تضم العوائل المسيحية وتلكيف اما باقي المناطق في بسماية وبطماية فهذه المناطق مهدمة بالكامل بنسبة 99% بسبب العمليات العسكرية لتحريرها من دنس داعش الإرهابية “,متسائلاً” كيف يعودون الاهالي لتلك الاقضية وهي تعاني من قلة الكهرباء والماء والبنى التحتية؟”.

السابق
تسجيل مسرب لحسني مبارك يتحدث عن دور أمريكا بثورة يناير !
التالي
مجلس النواب يصوت على قانون الموازنة الاتحادية 2018

اترك تعليقاً