العراق

بارزاني: لن نسمح بأن تكون كوردستان مركزاً للاعتداء على الدول الاخرى

اكد رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، الاحد، رفض الحكومة اي اجندات او اهداف من اي طرف كان لاستغلال اراضي كوردستان وجعلها منطلقا لاستهداف الدول المجاورة.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي “نبدي اسفنا وتعازينا للضحايا الذين سقطوا في منطقة شيلادزة”، مشيرا الى ان “سياستنا لا تسمح بأن تكون اراضي اقليم كوردستان مقرا او مركزا للاعتداء على جهات اخرى”.

واضاف ان “بعض الاحزاب تمثل اجندات ضد دول اخرى، نحن لا نسمح بذلك”، مبينا ان “من حق الجميع التظاهر، لكن وفق القانون”.

وتابع بارزاني ان “القصف حصل في مناطق تواجد عناصر حزب العمال الكوردستاني، لكن لا ينبغي الرد بمهاجمة مواقع الجيش التركي، ويجب معالجة هذه الاسباب”، لافتا الى “وجود تحذيرات مسبقة للاهالي، بضرورة عدم تجاوز هذا الشريط الحدودي الذي تتواجد به عناصر حزب العمال”.

وبين ان “الحديث الهاتفي الذي جرى يوم امس مع وزير الخارجية التركي حول الحادث، شهد تأكيدنا على منع استغلال اراضي اقليم كوردستان من اي جهة كانت”.

وشدد على ان “اي احد لا يقبل باستغلال اراضي كوردستان لانطلاق عمليات عسكرية تشكل مشاكل لكوردستان، والتي بالتالي يتحمل مواطنو اقليم كوردستان تبعاتها”.

وزاد بارزاني “لن نشارك بهذه الاجندات، ويجب وضع حد لها، والتي تهدف للمساس بمصالح الدول المجاورة”.

وبشأن التواجد الامريكي في العراق، قال بارزاني ان “تنظيم داعش لم يتم لحد الان القضاء عليه نهائيا، ومادام التنظيم موجوداً، فان تواجد التحالف الدولي والقوات الامريكية ضروري، ولاسيما انها قدمت مساعدات كبيرة عندما كان داعش على ابواب بغداد واحتل مناطق عديدة في العراق”.

السابق
البغدادي يتحرك بهذه المناطق بدعم وغطاء اميركي
التالي
علاوي عن مسؤول أميركي: تدمير صواريخ الفصائل المسلحة شرطٌ لبدء مفاوضات بين واشنطن وطهران

اترك تعليقاً