العراق

بغداد لم ترسل مخصصات مالية لفلاحي كردستان

أكد النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني وعضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، اليوم الخميس، عدم تسلم حكومة الاقليم مستحقات الفلاحين.

وقال كوجر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “فلاحي الاقليم لم توضع لهم مخصصات داخل الموازنة الاتحادية، على الرغم من استثنائهم من حصة كردستان في الفقرة العاشرة من قانون الموازنة”.

وأضاف كوجر، أن “أغلب فلاحي العراق استلموا الأموال المخصصة لهم باستثناء الإقليم، ووجهنا مخاطبات الى الجهات المعنية ولكن حتى الان لا توجد أجوبة رغم انهم سلموا محاصيلهم الزراعية ولم يستلموا الأموال لا من بغداد ولا من حكومة الاقليم”.

وكان نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، قد أعلن في وقت سابق، ان نقصا في الاموال حاصل لدى الحكومة الاتحادية يحول دون صرف باقي المستحقات المالية للفلاحين في اقليم كردستان وعدد من المحافظات عن المحاصيل الزراعية التي سلموها للدولة.

وقال حداد ان “رئيس الحكومة عادل عبد المهدي قطع عهد على نفسه ولمرات عدة في صرف المستحقات المالية للفلاحين في اقليم كردستان وهو على عهده ولم ينقض”، مؤكدا انه قد تم ارسال 15 مليار دينار مؤخرا مستحقات لفلاحي الاقليم لهذا العام.

واستدرك القول ان هناك نقصا في اموال المستحقات وهو ما اخر استكمال صرفها، مشيرا الى انه ليس فقط الفلاحين في اقليم كردستان لم يتسلموا مستحقاتهم المالية كاملة، بل الفلاحون في نينوى والبصرة والنجف ايضا لم تسدد لهم الحكومة مستحقاتهم كاملة.

السابق
الأمن النيابية : هذه الجهات تمول تجارة المخدرات
التالي
خطر جديد يهدد ملايين من هواتف أندرويد

اترك تعليقاً