العراق

بفعل “أجندات خبيثة”…نفوق جماعي للأسماك جنوبي العراق

أفاد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، يوم الاثنين، بنفوق جماعي للأسماك جراء مواد سامة ألقاها مجهولون في محافظة الديوانية جنوبي العراق، لافتاً إلى “أجندات خبيثة” تعمل على عدم وصول العراق للاكتفاء الذاتي.

وقال الشمري في بيان إن “هناك أجندات خبيثة داخليا وخارجيا لمنع العراق من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والزراعية”.

وأضاف، “بعدما شهدنا الفترة الماضية سلسلة الحرائق التي طالت اراض شاسعة من الحنطة والشعير بفعل فاعل وباجندات واضحة، عادت هذه المرة نحو مزارع الأسماك”.

وأوضح الشمري أن “مجهولين ألقوا مواد سامة تسببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث المصب العام بالقرب من محافظة الديوانية”.

وجدد الشمري مطالبته الجهات المعنية بـ”تعزيز اجراءاتها الخاصة بحماية المنتج المحلي الحيواني والزراعي في ظل عدم رغبة البعض داخليا وخارجيا وصول العراق للاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض منه”.

وشدد الشمري على ان “حماية المنتج المحلي لا تتوقف على التشريعات والقوانين فقط وانما ايضا توفير الوسائل المناسبة لحمايته من عبث السراق والفاسدين الذين لايهمهم سوى ملء جيوبهم من السحت الحرام دون النظر لمصلحة البلد وشعبه”.

السابق
اتفاق نفطي بين الأكراد وشركة أميركية في سوريا يثير غضب الأتراك
التالي
قناة حزب الله تنشر صورة ضابط عراقي.. تخوين وهدر دم

اترك تعليقاً