العراق

بناءا على تعليمات  العبادي بحقن الدماء:القوات العراقية تسيطر على على مساحات واسعة في محافظة كركوك ولن تدخل مركز المدينة 

اكد مسؤول تنظيمات بدر في محافظة كركوك، محمد البياتي، اليوم الاثنين، سيطرة القطعات العسكرية الاتحادية بالكامل على قضاء طوزخورماتو، بعد انسحاب البيشمركة منها.
وقال البياتي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان “القوات الاتحادية تمكنت من بسط سيطرتها على قضاء الطوز، دون وقوع خسائر بشرية او مادية”.
وكانت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اعلنت في وقت سابق من اليوم، سيطرة القوات العراقية في اطار “عملية فرض الامن في كركوك” على مساحات واسعة في المحافظة.
واوضحت الخلية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه تم “السيطرة على معبر جسر خالد والسيطرة على طريق الرياض – مكتب خالد ومعبر مريم بيك والسيطرة على طريق الرشاد – مريم بيك باتجاه فلكة تكريت”.
واضافت انه تم السيطرة كذلك على “الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي وعلى منشاة غاز الشمال ومركز الشرطة ومحطة توليد كهرباء كركوك ومصفى بجانب منشاة الغاز ومازالت القطعات مستمرة بالتقدم”.
وكانت وكالات انباء أفادت بوقوع قصف مدفعي متبادل بين القوات العراقية والبيشمركة جنوب كركوك بعد ساعات من تقدم الأولى للسيطرة على عدد من المواقع في المحافظة.
وأصدر رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، فجر اليوم، توجيهات لقوات البيشمركة في كركوك، فيما منحها الضوء الاخضر لاستخدام القوة.
ونفى مسؤول امني كردي، اليوم، ما ورد في بيان العمليات المشتركة، الذي افاد بأن القطعات الامنية وقوات الحشد الشعبي، سيطروا على اهداف استراتيجية في كركوك.
ونقلت وكالة رويترز للانباء عن المسؤول الامني قوله إن “الاهداف التي اُعلن السيطرة عليها من قبل قيادة العمليات المشتركة في العراق فضلاً عن حقول النفط والقاعدة الجوية الواقعة غرب كركوك مازالت تحت سيطرة القوات الكردية”.
واضاف أن “تعزيزات عسكرية كبيرة من اربيل وصلت الى كركوك لتقوية موقف القوات الكردية”.

العمليات المشتركة: السيطرة على المواقع الاستراتيجية في كركوك تمت دون اية اشتباكات

السابق
بدر: اوامر العبادي تقضي بتطويق مدينة كركوك وعدم اقتحامها
التالي
العبادي: نطمئن اهلنا في كردستان وكركوك بأننا حريصون على سلامتهم ومصلحتهم

اترك تعليقاً