اخترنا لكم

بيان للبارزاني بشأن منصب رئاسة الجمهورية

أصدر رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، بياناً بشأن منصب رئاسة الجمهورية،” معلناً عقده اجتماعاً مع مرشح الاتحاد الوطني الكردستاني، برهم صالح، بعد زيارة الأخير له.
وقال بارزاني في بيانه الى الرأي العام  “زارنا اليوم الجمعة برهم صالح وبناءً على طلبه، للحديث والتناقش وأخذ المشورة حول منصب رئيس الجمهورية”.
وأضاف “مع كل التقدير والاحترام للأخ برهم صالح، لكن منصب رئاسة الجمهورية مرتبط بالاستحقاقات السياسية لشعب كردستان وليس حكراً على أي شخص او حزب او طرف معين، وان لهذا المنصب علاقة مباشرة بجميع المكونات العراقية ومن ضمنها شعب كردستان”.
وقال بارزاني “كنا نأمل بأن تتفق كافة الاطراف الكردستانية على مرشح واحد لكن الاخوة في الاتحاد الوطني الكردستاني اتخذوا قرارهم بشكل انفرادي، وتلتها الاطراف الكردستانية الأخرى والحزب الديمقراطي الكردستاني لاختيار مرشحهم لهذا المنصب”.
ووجدد تأكيده “على ان آلية حسم هذا الموضوع يجب ان تبقى لدى الاطراف الكردستانية وان يحترم الحميع رأي اغلبية شعب كردستان”.
وتابع بارزاني “كما نؤكد على ضرورة ان يعود القرار في اختيار أية شخصية لشغل منصب رئاسة الجمهورية للكتل الكردستانية في بغداد وان يتم الاتفاق على أي مرشح يحصل على النسبة الأكبر من التصويت كمرشح لاقليم كردستان لهذا المنصب” مطالباً “كافة الاطراف باحترام رأي الاغلبية من الكتل الكردستانية في بغداد والتي ستختار المرشح لرئاسة الجمهورية”.

السابق
هذا ما سيحدث بين النصر والقانون
التالي
واشنطن تغلق قنصليتها في البصرة وتحذر من السفر للعراق

اترك تعليقاً