العراق

تحالف الإصلاح والإعمار لم يحسم موقفه من أي مرشح رئاسي

أكد القيادي في تحالف سائرون النائب رائد فهمي، ان “تحالف الاصلاح والاعمار لم يحسم موقفه من أي مرشح رئاسي بعد”.
وذكر فهمي  ان “التحالف لم يحسم موقفه مع أي مرشح لرئاسة الجمهورية والأفضل لو اتفقت القوى الكردستانية على مرشح محدد”، لافتا اى اننا “مع التوافق الكردي على أحد المرشحين”.
وبين ان “من الصعب حسم المرشح الرئاسي وان تسمية رئيس الجمهورية سيحسم الكتلة الأكبر”، مبينا ان “تحالفنا لن يصوت لمرشح معين لرئاسة الجمهورية والحوارات تجري الان حول التوافق بشأن شخصية تجمع عليها القوى السياسية”.
وأضاف فهمي “لن ندخل في صفقات بالترشيح لرئاسة الجمهورية من أجل مرشح الكتلة الأكبر” مؤكداً “لم نتسلم رسميا مرشحي الحزب الديمقراطي الكردستاني للمنصب وسندعم المرشح الأكثر توافقا بين الكرد”.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني رشح رسمياً برهم أحمد صالح لشغل منصب رئيس الجمهورية فيما رشح النائب السابق عن حركة التغيير الكردستانية سردار عبدالله نفسه لتولي المنصب، كما أعلن النائب عن الجماعة الاسلامية، سليم شوشكيي، عن ترشحه لرئاسة الجمهورية، وأعلن أيضاً البروفسور الكردي الفيلي، كمال عزيز محمد قيتولي، ترشحه للمنصب.
ورشح السفير العراقي في الفاتيكان عمر البرزنجي -الكردي الأصل- للمنصب.
وأزدادت قائمة المرشحين لرئاسة الجمهورية من الاحزاب الكردية مرشح آخر وهي النائبة سروة عبد الواحد عن حركة الجيل الجديد، إلا أن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني لم يعلن عن مرشحه لحد هذه اللحظة لكنه أكدم عزمه تسمية مرشح له.

السابق
مسؤول إماراتي : نقل المعركة إلى داخل إيران سيزداد في المرحلة المقبلة
التالي
ايران تتهم اربع دول بالتورط في هجوم الاهواز

اترك تعليقاً