اخترنا لكم

تحالف الفتح يعلن البدء بحوارات لتشكيل الحكومة

أعلن القيادي في تحالف الفتح، عامر الفايز، الثلاثاء، البدء بحوارات مع (6) تحالفات لتشكيل الحكومة المقبلة، موضحا ان من بينها تحالف “سائرون”، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال الفايز لـ”بغداد اليوم”، ان “تحالف الفتح سيتحالف مع الكتل التي تتبنى حكومة قوية بعيدة عن المحاصصة الطائفية والتوافقات السياسية”، مبينا ان “الفتح بدء بحوارات مستفيضة مع كتل سائرون، النصر، الحكمة، القانون، والحزب الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستانيين، للخروج بتحالف وطني تنبثق منه حكومة قوية تلبي طموح الشعب”.
وأضاف ان “تحالف الفتح لا يعارض تشكيل حكومة اغلبية سياسية شريطة ان تكون ضمن الفضاء الوطني، لكن هذه الشيء لم يتم الاتفاق عليه الى الآن والحوارات ما زالت مستمرة”.
واشار الى انه “لن يتحالف مع اي كتل او جهة تريد تشكيل حكومة جديدة على اساس المحاصصة الطائفية والسياسية”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اتفق الاحد 20 مايو 2018، مع رئيس ائتلاف الفتح هادي العامري على تشكيل حكومة “ابوية” تعبر عن تطلعات الشعب.
وقال بيان صادر عن مكتب الصدر انه التقى في مقر إقامته بالعاصمة بغداد رئيس منظمة بدر ورئيس قائمة الفتح الأستاذ هادي العامري.
واوضح البيان ان اللقاء “بحث تطورات العملية السياسية في البلد وما أفرزته الانتخابات البرلمانية لعام 2018 وأكد الصدر خلاله على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة أبويّة بأسرع وقت ممكن لتتمكن من تقديم الخدمات للشعب وتعبّر عن تطلعاته المشروعة”.
وشدد الصدر على “ضرورة أن يكون قرار تشكيل الحكومة قراراً وطنياً وأهمية مشاركة جميع الكتل الفائزة التي تنتهج مساراً وطنياً في تشكيل الحكومة المقبلة”.
بدوره جدد العامري خلالا اللقاء تهنئته للصدر على الفوز الذي حققه تحالف سائرون في الانتخابات البرلمانية بالمرتبة الأولى.

السابق
لماذا أمريكا غاضبة من ايران؟
التالي
بغداد ترسل 317 مليار دينار الى الاقليم لصرف رواتب موظفيه

اترك تعليقاً