رئيسية

تحالف النصر: لم نلمس الجديّة من القوى السياسية لإجراء الانتخابات حتى الآن

ذكر تحالف النصر بقيادة رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي، اليوم الاحد، أنه لم يلمس الجديّة من القوى السياسية لإجراء الانتخابات حتى الآن، محذرا من أن التزوير سينتج حكومة شبيهة بحكومة عادل عبد المهدي وستعيد الشارع للغليان.

وقالت المتحدثة بأسم التحالف آيات مظفر لـ”دجلة”، إن “المباحثات في التحالفات السياسية لا يزال الوقت مبكرا عليها، الا انها مفتوحة لغاية اجراء الانتخابات المبكرة”.

وأضافت أن “القضية الأهم هو أننا لم نلمس لغاية الان جدية من قبل القوى السياسية في حل البرلمان او انجاز قانون المحكمة الاتحادية التي تصادق على نتائج الانتخابات والطعون فيها او حتى توفير المناخ الامني الجيد لاجراء الانتخابات”.

وأشارت مظفر إلى أن “اجراء الانتخابات لو تمت كما حصل من تزوير وتلاعب في الاصوات عام 2018 ستعيد معادلة جلب حكومة مثل حكومة عادل عبد المهدي وسيتم اعادة سيناريو الغضب الشعبي والغليان في الشوارع والساحات”.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد جدد في ( 15- 11-2020) التزام الحكومة بموعد الانتخابات المقرر في السادس من شهر حزيران 2021 خلال استقباله أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحسب بيان لمكتبه، معتبرا إن الانتخابات المبكرة هي مهمة ومطلب الشعب وثورة تشرين.

وأضاف مخاطباً اعضاء المفوضية، ما تحتاجونه من متطلبات لإجراء الانتخابات بموعدها اطلبوها الآن، ليتم عرضها أمام مجلس الوزراء في أقرب جلسة، لكي يتم إقرار كل مطالبكم التي تؤدي لإجراء هذه المهمة التأريخية لحكومتنا.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى إصدار توجيه الى جميع الوزارات ومؤسسات الدولة بتذليل العقبات والإجراءات البيروقراطية أمام مفوضية الانتخابات”، داعياً المواطنين إلى “تحديث سجل الناخبين والمشاركة الواسعة في الانتخابات.

السابق
عدم وجود جدول برواتب موظفي كردستان ينذر بتظاهرات عارمة جديدة
التالي
نيويورك تايمز: ترامب قد يوجه ضربة للمفاعل النووي الايراني

اترك تعليقاً