العراق

تحذير من انهيار الوضع الصحي في العراق

اعلنت مفوضية حقوق الانسان في العراق الخميس عن  قلقها من تردي الوضع الصحي محذرة من كارثة انسانية في البلاد نتيجة ضعف وانعدام البنى التحتية الصحية.

وقالت المفوضية في بيان اليوم (23 تموز 2020) ان قلقنا نابع من تردي الوضع الصحي في المحافظات والمدن العراقية نتيجة ضعف وانعدام البنى التحتية الصحية وقلة الدعم الحكومي المقدم للمستشفيات والمراكز الصحية والنقص الشديد في مادة الأوكسجين وعدم توفر مسحة العينة (pcr) ، والمستلزمات الوقائية والأدوية منها تسبب بحصول حالات الوفاة للمصابين بفيروس كورونا.

وأكدت المفوضية متابعتها ومن خلال فرقها الرصدية شحة المستلزمات الصحية والطبية وتخبط الجهات المعنية باختيار أماكن للحجر الصحي للمصابين وعدم تهيئة المستشفيات الكافية،لمواجهة الارتفاع المحتمل في عدد الإصابات بالفيروس وانتهاك لحق الصحة والمواطنين في عموم البلاد.

شددت المفوضية بالحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والتي تعتبر من مسؤوليات وزارة الصحة ، وهي مطالبة باتخاذ القرارات المدروسة وانتهاج الخطط الواقعية لمواجهة الجائحة بكل السبل الممكنة.

كما طالبت المفوضية وزارة الصحة بتكثيف جهودها لدعم المؤسسات الصحية وتوفير كميات الأوكسجين الكافية للمصابين بفيروس كورونا لتجنب انهيار الوضع الصحي وحصول كارثة انسانية في البلاد .

واعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق من اليوم الخميس، تسجيل البلاد اكثر من 100 الف اصابة بكورونا منذ انتشار الوباء، بعد تسجيل 2361 اصابة جديدة يقابلها 2258 حالة شفاء.

السابق
العراق انفق 88% من الاموال المخصصة لاستثمار الكهرباء في زمن المالكي وهذا حجم ما أنجز بالارقام
التالي
الكاظمي في طهران زيارة على نصاب مختلف

اترك تعليقاً