العرب والعالم

ترامب يستفز ايران على “تويتر”

2019-11-04

أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،اليوم الاثنين، نشر تغريدة باللغة العربية تتضمن فيديو يظهر فيه عراقيون غاضبون يحرقون جزءا من جدار القنصلية الإيرانية في كربلاء، ويرمونها بالحجارة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمحتجين عراقيين وهم يحاصرون القنصلية الإيرانية في كربلاء، ورفع بعضهم العلم العراقي فوق أسوارها.

“ليلة ظلماء” شهدتها القنصلية الايرانية

هذا وافاد مصدر امني في وقت سابق من يوم امس الاحد، بأن مئات المتظاهرين تجمعوا امام مقر القنصلية الايرانية في كربلاء، احتجاجاً على تدخلاتها بشؤون العراق الداخلية.

وبعدها اقتحم العشرات من المتظاهين القنصلية، مما أدى إلى انزال العلم وحرق جزء من الجدار الخارجي، بينما هرب موظفو القنصلية من الباب الخلفي، ورفع المتظاهرون، العلم العراقي على الجداء الخارجي لمبنى القنصلية الايرانية بالمحافظة.

الرد الايراني

هذا ولم يصدر من المسؤولين الايرانيين اي رد او تعليق على محاولة اقتحام القنصلية الايرانية في كربلاء العراقية.

وفي وقت سابق قررت السلطات الإيرانية وقف إيفاد الزوار إلى العراق نظرا للأوضاع الأمنية التي يعيشها حاليا، على خلفية استمرار الاحتجاجات الحاشدة المناهضة للحكومة.

ونقل التلفزيون الإيراني الأحد، عن مصدر في بعثة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، أن “الأمن غير متوفر في الوقت الراهن لحضور الزوار الإيرانيين” إلى العراق.

وذكر المصدر، حسب التلفزيون، أن “منظمة الحج الإيرانية طلبت من جميع المكاتب إيقاف إيفاد مواكب الزوار إلى العتبات المقدسة في العراق حتى إشعار آخر”.

السابق
ميليشيات موالية لإيران تلاحق النشطاء بالتصفية والاختطاف
التالي
هل ستشهد المظاهرات “تدخل دولي” ؟

اترك تعليقاً