العرب والعالم

تركيا تهدد كردستان !

كشف مصدر كردي بارز، الاربعاء 30 كانون الثاني 2019، عن طلب تركيا من جهاز باراستن الذي يترأسه مسرور بارزاني النجل الأكبر لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، تسليمها بعض المواطنين الكرد ظهروا في شريط فيديو أثناء الهجوم على أحد المقرات التركية في منطقة شيلادزي التابعة لمحافظة دهوك.

وقال المصدر في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، ان “تركيا طلبت من جهاز الـ(باراستن) بتسليمها الأشخاص الذين ظهروا في أشرطة الفيديو أثناء الهجوم على مقراتها في منطقة شيلادزي التابعة لمحافظة دهوك بعد اندلاع المظاهرات فيها ضد القصف التركي على المنطقة ووقوع عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى”.

وأكد المصدر، ان “الأشخاص الذين طلبت تسليمهم اياها يبلغ عددهم أكثر من (500) شخصٍ ومازال جهاز الـ(باراستن) والمخابرات التركية تجري البحث عنهم واعتقلت البعض منهم”.

وأضاف، ان “تركيا هددت الـ(باراستن) بأنها ستتخذ اجراءات أخرى في حال لم يسلم الذين هجموا على المقرات التركية أثناء المظاهرات لمحاكمتهم في تركيا وستجدد قصفها بشكل أكثف على المنطقة المذكورة”.

وشهدت منطقة “شيلادزي” التابعة لمحافظة دهوك خلال الأيام الماضية مظاهرات كبيرة على اثر تكرار القصف التركي على المنطقة ووقوع عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى وهجوم المواطنين على احد المقرات التركية في المنطقة واحراقها بعد السيطرة عليها”.

وكان عدد من المحتجين الغاضبين اقتحموا عصر السبت (26 كانون الثاني 2019)، مقرا عسكريا تركيا في ناحية شيلادزى شرق دهوك، حيث أضرموا النار في عدد من الأسلحة والاعتدة والآليات، وذلك على خلفية سقوط قتلى مدنيين في قصف تركي استهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان.

السابق
بندر بن سلطان :صدام حسين مجرم وسفاح ولكن دعمناه لهذا السبب
التالي
هل يستحق الأردن هذه المكافأة ؟؟؟

اترك تعليقاً