اخترنا لكم

تسارع الاحداث في الخليج ضد “ايران” .. و”القاذفات الأمريكية” تحلق لتحديد أهدافها ..!

كشفت وسائل اعلام غربية مع الساعات الاولى من اليوم قيام القاذفات الأمريكية بي 52 ذات القوة التدميرية الهائلة والتي وصلت إلى المنطقة، بتنفيذ طلعات جوية فوق مناطق بعينها تتبع إيران وأذرعها في المنطقة.

حيث أعلنت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية أن تلك القاذفات نفذت أولى مهامها فوق منطقة الخليج دون إعطاء المزيد من التفاصيل، لكنها وفق عسكريين تنفذ طلعات رصد استكشافية تجريبية لتحديد الأهداف المطلوب قصفها بدقة من أعلى نقطة.

اللافت أن تلك الخطوة تزامنت مع تشديد أمير الكويت على الحرس الوطني للكويت على ضرورة اليقظة لحماية البلاد في ظل توترات قد تؤدي إلى حرب متوقعة.

تأتي تلك الخطوات، مع حديث مسؤول أمريكي يؤكد خلاله اتهام إيران بالتورط في استهداف السفن التجارية وناقلات النفط قبالة السواحل الإماراتية في ما يعرف بـحادثة الفجيرة.

المسؤول الأمريكي الذي نقلت عنه وكالة الأنباء التابعة للاستخبارات الأمريكية الأسوشيتيد برس “أ.ب”، قال إن إيران أو مجموعات تابعة لها استخدمت متفجرات لإحداث فجوة بحجم ما بين 5 إلى 10 قدم في السفن الـ 4 المستهدفة.

فيما خرج اليوم مايك بومبيو وزير خارجية أمريكا بتصريح يشدد فيه على أنه حان الوقت لتغيير سلوك إيران لأنها أكبر مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الرئيس دونالد ترامب لن يتراجع عن هذا الهدف كي تتوقف عن دعم الجماعات المسلحة في المنطقة.

السابق
“نيويورك تايمز” تكشف الخطّة العسكرية ضد إيران
التالي
خطة أمريكية للتحشيد ضد ايران تحاكي حرب العراق.. لكن ترامب متردّد بشأنها

اترك تعليقاً