العراق

توضيح عن خدمة الانترنت في العراق وساعات قطعها

 أشارت مصادر حكومية، الى معلومات أولية ان خدمات الانترنت سوف تفتح اثناء الدوام الرسمي وأيام العطل في العراق.وتوقعت هذه المصادر ان تبدأ الخدمة من الساعة 7 صباحا ولغاية الساعة 3 ظهرا والى إشعار آخر”.
وبينت “أما بخصوص خدمات الانترنت في الهواتف النقال الـ (ثري جي) على شريحة السيم كارت في شركات الاتصالات العراقية ( زين العراق، آسياسيل، كورك ) فانها لا تعمل أثناء فتح الانترنت وان التوقف مستمر الى إشعار آخر”.
وأكدت المصادر ان “عمل خدمة الانترنت ستكون حصراً على الإشارة اللاسيلكية الواي فاي ( WiFi ) “.
وكانت وزارة الاتصالات أعلنت اليوم الاربعاء، ان خدمة الانترنت ستعمل في العراق فقط من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الثالثة مساءً لتيسير عمل الدوائر الحكومية خلال الدوام الرسمي.
وذكرت الوزارة خلال بيان، ان “الانترنت سيعمل في العراق من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً يوميا، في أيام الدوام الرسمي لتيسير العمل في الدوائر الحكومية” موضحة، ان “ذلك سيكون مع استمرار الحظر على مواقع التواصل الإجتماعي كافة في العراق”.
ويأتي قطع الانترنت منذ اول يوم في التظاهرات وموجة الاحتجاجات التي شهدتها مختلف محافظات العراق والعاصمة بغداد في الاول من الشهر الجاري، كإجراء حكومي للخفض من حدة الشائعات والاخبار المزيفة التي يتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي منع تناقل الأحداث ومقاطع الفيديو الخاصة بها.

السابق
واشنطن تحث عبد المهدي تلبية مطالب المتظاهرين ومعالجة الفساد
التالي
تظاهرة للصدريين امام الإدارة المركزية للحشد الشعبي في بغداد

اترك تعليقاً