اخترنا لكم

حالة الطقس :انخفاض درجات الحرارة اليوم


تبشّر خرائط الطقس والانواء الجوية، بانخفاض في درجات الحرارة لهذا اليوم الاربعاء، بفارق درجتين عن يوم أمس الثلاثاء، حيث ستكون اعلى درجة حرارة في محافظة البصرة 44 درجة مئوية فقط، في حين تحصد السليمانية الدرجة الاكثر انخفاضا في البلاد بـ 35 درجة مئوية، فيما لاتزال المؤشرات تضع العراق ضمن الدول الأعلى في كمية امطار للموسم المقبل.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته في فيسبوك اليوم (17 تموز 2019): “تستمر الاجواء الصيفية الاعتيادية خلال يوم الاربعاء، مع انخفاض في درجات الحرارة وبفارق ٢ درجة عن يوم الثلاثاء وذلك بسبب ضعف المنخفض الحراري وتعمق الكتلة المعتدلة في اجواء البلاد”.

وبين ان “درجات الحرارة المتوقع تسجيلها ستكون كالتالي: دهوك ٣٦، الموصل ٣٨، اربيل ٣٦، السليمانية ٣٥، كركوك ٣٧، صلاح الدين ٣٩، ديالى ٤٠، بغداد ٤٠، الانبار ٣٨، بابل ٤١، كربلاء ٣٩، واسط ٤١، الديوانية ٤١، السماوة ٤١، النجف ٤٠، الناصرية ٤٣، ميسان ٤٢، البصرة ٤٤”.

واشار إلى أن “تأثير الرياح الشمالية الغربية يستمر في عموم مدن البلاد وتكون نشطة بسرعة تتراوح بين ٢٠ الى ٤٠ كم تنشط الى ٧٠ كم في الاجزاء الجنوبية الشرقية”.

فيما تكون الرطوبة النسبية: “في المنطقة الشمالية ١٥%، في المنطقة الوسطى ١١%، في المنطقة الجنوبية ١٠%”، فضلا عن إن “مدى الرؤية في الاجواء الطبيعية يكون في المنطقة الشمالية ٢٦ كم، في المنطقة الوسطى ٢٢ كم، في المنطقة الجنوبية ١٨ كم”.

وأكد انه سيكون هناك “المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة والاجواء المعتدلة خلال ماتبقى من هذا الاسبوع بسبب تمركز الكتلة المعتدلة في اجواء البلاد”.

وشدد السلامي على إن “المؤشرات الاولية لازالت تضع العراق ضمن الدول الأعلى كمية من ناحية هطول الامطار للموسم المقبل ٢٠١٩_٢٠٢٠، والتي يتوقع أن تكون مبكرة هذا العام وتبدأ بعد منتصف ايلول المقبل”.

السابق
العبادي: انجازات عبد المهدي “حبر على ورق”…اخشى على الحشد من جهات مستغلة في داخل الحشد
التالي
العبادي : لا يوجد في نظامنا الداخلي تجديد للعهد والمالكي لم يلتزم بتعهده تجاه الحزب.

اترك تعليقاً