العراق

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

تشير توقعات احوال الطقس، الخميس، إلى بدء انحسار الحالة الجوية من البلاد تدريجيا خلال ساعات الليل وفجر غد الجمعة، مع انخفاض في درجات الحرارة، لتعود حالة عدم الاستقرار في وسط وجنوب البلاد اعتبارا من السبت.

وقال المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، في تدوينة نشرها عبر حسابه بـ”الفيسبوك” اليوم، (12 تشرين الثاني 2020)، ان “الوضع الجوي حاليا كما يظهر في صورة الاقمار الصناعية:-

1- سحب عملاقة كثيفة تغطي سماء مناطق شرق واسط وتتجه شرقا.

2- سحب رعدية كاسرة جنوبا تتطور وتتجه نحو شرق ذي قار وبعدها ربما تتجه نحو البصرة في حال استمرار التصعيد .

3- سحب متفرقة رعدية ممطرة في اجوء دهوك والسليمانية.

4- سحب متوسطة وواطئة تغطي سماء البصرة” .

وأضاف، ان “توقعات الامطار الليلة تشير إلى ما يلي:-

1- بعد موجة من الامطار التي شهدتها مناطق عديدة من البلاد كانت الحصة الاعلى للجنوب والاقل للغربية، متوقع ان تبدأ الحالة الجوية بالانحسار من البلاد تدريجيا خلال ساعات الليل وفجر غد الجمعة، والامطار المتوقعة الليلة تشمل مدن – البصرة وشرق واسط وميسان وذي قار وبادية السماوة وشرق ديالى وجنوب السليمانية . مع بعض الغزارة في البصرة وذي قار .

2- متوقع ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ابتداء من ساعات ليل الجمعة لتكون الاجواء باردة خلال ساعات الليل في اغلب مدن الشمال والوسط والغربية، مع نسمات باردة خلال ساعات الفجر، ولابد معها من ترك الملابس الصيفية وارتداء الملابس السميكة نسبيا حفاظا على الصحة العامة وتجنب نزلات البرد في مثل هكذا اوقات. والانخفاض يكون اقل في مدن الجنوب خلال الليل .مع استمرار الاجواء معتدلة نهارا.

3- تستقر الرياح مؤقتا على الاتجاه الشمالي الغربي .

4- متوقع ان تعود حالة عدم الاستقرار في وسط وجنوب البلاد اعتبارا من السبت ليلا”.

واختتم عطية بالقول “مبارك للمناطق الممطورة ولم تكتمل فرحة الاهالي بالامطار بسبب سوء الخدمات للاسف”، داعيا “المسؤولين إلى ان يأخذوا  التحذيرات الجوية بجدية والالتفات لحال الخدمات”.

وحذر عطية في تدوينة اخرى، اليوم الخميس، من تشكل ضباب كثيف يقلل الرؤية الافقية في مناطق واسعة من محافظة ميسان وجنوب ذي قار ووسط وشمال البصرة وبادية السماوة .

وقت البداية: 04:00 فجر الجمعة.

وقت الانتهاء: 08:00 صباحا.

السابق
غضب كوردي من “طعنة خنجر عربي”: توحدوا ضدنا، وهذا ردنا
التالي
مخترع لقاح ‘فايزر’ يكشف موعد توزيعه وعودة الحياة لطبيعتها

اترك تعليقاً