اخترنا لكم

حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

تشير آخر تحديثات خرائط الطقس والاقمار الصناعية الصادرة الاربعاء، الى ان السحب المرافقة لجبهة المنخفض الجوي الدافئة المتمركز على الشام تتقدم تدريجيا نحو البلاد، حيث تؤثر حاليا على اغلب مدن البلاد بزخات من الامطار الرعدية الخفيفة مع غزارة في بعض الاماكن.

واكد المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على “فيسبوك” اليوم، 5 كانون الأول 2018، ان جميع المدن مشمولة نهار اليوم الاربعاء والليلة بالامطار من الشمال الى الجنوب ، مبينا ان “الامطار تتلاشى فرصتها مؤقتا من مدينة الانبار وجنوب غرب البلاد ( النجف والبادية الجنوبية خلال الظهر ) حيث تندفع الامطار شرقا بانتظار دخول خط الجبهة الباردة وامطارها للبلاد” .
وأضاف عطيه، أن الامطار عموما في كافة المدن تمتاز بكونها خفيفة الشدة ورعدية، ولكن الغزارة واردة في (الموصل وكركوك ودهوك واربيل وشرق وشمال ديالى والسليمانية و واسط و ميسان وصلاح الدين ) خلال فترة تأثير هذا المنخفض.

وأوضح أن فرص الامطار تنتهي في الجنوب والوسط خلال مساء وليل غد الخميس، وتعود يوم الجمعة المقبل على غرب البلاد وشمالها والوسط وشرق البلاد (واسط و ميسان وديالى ) وربما تشمل ذي قار وشرق السماوة الجمعة ليلا .
وأشار إلى ان “موجة الامطار ستستمر في اغلب مدن الشمال مابعد يوم الجمعة المقبل، فيما تتلاشى في باقي الاماكن مؤقتا لان الحالات الجوية ستؤثر عشوائيا خلال الاسبوع المقبل” .

من جانبه أفاد المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق” نائل العلي، اليوم، أن منخفضا جويا يؤثر على البلاد ويؤدي إلى أمطار متوسطة تزدادا أحيانا في المنطقة الشمالية وتشمل نينوى واربيل والسليمانية وكركوك ودهوك وتزداد غزارة على المناطق الجبلية.

كما ان المنطقة الوسطى، تشهد زخات خفيفة وأحيانا متوسطة على مناطق كربلاء والديوانية والنجف وبابل وعلى فترات متقطعة تضعف بعد الظهر ، فيما تكون امطار بغداد وديالى، متوسطة وبالأخص في مناطقها الشمالية وعلى فترات متقطعة وتضعف بعد الظهر، وتشهد صلاح الدين والأنبار أمطارا متوسطه إلى غزيرة وعلى فترات، تضعف تدريجيا في الأجزاء الغربية من البلاد وباقي مناطق الأنبار.

وبالنسبة للمنطقة الجنوبية، تبدأ الفعالية بعد الظهر وبالأخص خلال المساء وتزداد الأمطار يوم غد الخميس، في ذي قار والبصرة ومناطق أخرى.

ر.إ

السابق
سائرون:العد التنازلي قد بدأ لحكومة عبد المهدي
التالي
نواب عراقيون ينتفضون ضد مرشحي إيران

اترك تعليقاً