العراق

حزب بارزاني : القضية أكبر من مسألة رواتب

اكد المتحدث باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ريناس جانو، اليوم الجمعة، ان ارسال رواتب وزارتي الصحة والتربية في اقليم كردستان يفسر بعدة خطوات، وفيما شكك بخطوات الحكومة المركزية في توزيع مستحقات الموظفين، اشار الى ان القضية اكبر من مسألة رواتب.
وقال جانو في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه “على المستوى الانساني والاقتصادي فهي خطوة جيدة جدا ونقدر هذه الخطوة خاصة انها تاتي قبل الاحتفال باعياد النوروز”.
واضاف، أنه “اذا كان هنالك خلفيات سياسية لهذه الخطوة ويحاولون استغلال حاجة الاقليم الاقتصادية فنحن لدينا شكوك بهذا الامر خاصة انها تأتي قبل الانتخابات بفترة قصيرة”.
واشار الى ان “قائمة النصر التابعة لرئيس الوزراء حيدر العبادي موجودة في الاقليم وهنالك شركاء لهم من الكرد فاذا كان الغرض منه استغلال اصوات المواطنين الكرد فالمسألة لاتحل بهذا الامر”.
وتابع ان “قضية اقليم كردستان اعمق من موضوع الرواتب ومسألة الكيان الكردي اكبر من هذا الموضوع والاسماء مدققة بالكامل منذ اكثر من شهرين فلماذا تم اختيار هذا التوقيت بالتحديد”، مشيرا الى ان “صرف الرواتب له معاني سياسية ونتمنى ان تكون القضية انسانية فعلا ولكن لدينا شكوك بهذا الامر”.
وكشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن قرب رفع حظر الطيران الدولي عن مطاري أربيل والسليمانية، وصرف رواتب موظفي الصحة والتربية في الاقليم.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “موضوع مطاري أربيل والسلمانية تم الاتفاق على اخضاعهما الى السلطات الاتحادية”، مبيناً ان “هناك جوانب إجرائية يتم استكمالها لتنفيذ هذا الاتفاق وبعدها سيتم رفع الحظر عن الرحلات الدولية، وهو إجراء قريب جدا”.
وأضاف الحديثي ان “فرق التدقيق بالرواتب انجزت شوط متقدم جدا وسيتم في وقت قريب جدا وخلال الاسبوعين المقبلين إطلاق رواتب موظفي الصحة والتربية في الاقليم، وهذه كخطوة أولية”.
وأشار الحديثي الى ان “هناك لجان تدقيق لرواتب الموظفين لأكثر من وزارة في الإقليم”، مؤكداً انه “بعد عملية التدقيق سيتم إطلاق الرواتب”.
وكلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تعهد، في كلمته الاسبوعية الثلاثاء الماضي، بإرسال رواتب موظفي إقليم كردستان، عقب انتهاء تدقيق قوائم رواتبهم في كافة الوزارات والدوائر بالتتابع، فيما لفت الى أنها قد تتم قبل أعياد نوروز المقبل، والذي سيصادف يوم 21 آذار الجاري.

السابق
رئيس امريكا سيلتقي رئيس كوريا الشمالية
التالي
الامن النيابية ترد على شن عملية عسكرية مشتركة مع تركيا شمالي العراق

اترك تعليقاً