العراق

حقوق الانسان تعلن حصيلة ضحايا حادثة غرق العبارة

أعلن مكتب مفوضية حقوق الإنسان في محافظة نينوى، الاحد، حصيلة ضحايا غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل.

وذكر عضو مفوضية حقوق الإنسان علي البياتي في بيان اليوم، (24 اذار 2019)، أن حصيلة الضحايا الذين استقبلتهم مستشفيات الموصل كالاتي:

مستشفى الموصل العام: عدد الضحايا 4 نساء و2 اطفال، تم نقلهم الى الطب العدلي، عدد المصابين 3 تم تقديم الأسعافات الأولية لهم وخرجوا من المستشفى.

مستشفى ابن سينا التعليمي: عدد الضحايا امرأة واحدة وطفل واحد بعمر 8 سنوات تم نقلهم الى الطب العدلي، عدد المصابين 5 شباب من بينهم فتاة وطفل تم تقديم الأسعافات الأولية لهم وخرجوا من المستشفى.

 مستشفى السلام التعليمي: عدد الضحايا 27 شخصا اغلبهم اطفال ونساء، تم نقلهم الى الطب العدلي، عدد المصابين 35 مصاب خرج منهم 33 والباقي 2 مصابين شاب مصاب بمنطقة الفخذ خرج اليوم من المستشفى، وفتاة تبلغ من العمر 14 سنة (اية قحطان زهير)، وهي حاليا في العناية المركزة وحالتها مستقرة.

مستشفى ابن الأثير للأطفال: عدد الضحايا 4 اطفال و4 نساء و2 رجال، تم نقلهم الى الطب العدلي، عدد المصابين 3 اطفال و3 نساء و1 رجل، تم تقديم الاسعافات الاولية لهم وخرجوا من المستشفى.

المستشفى الجمهوري: عدد الضحايا 6 نساء و3 اطفال، تم نقلهم الى الطب العدلي.

مستشفى حمام العليل: تم العثور على شابة في منطقة حمام العليل تبلغ من العمر 20 عاما تقريبا، وهي حاليا في العناية المركزة.

وكانت دائرة الطب العدلي في الموصل قد أعلنت أمس، أن 97 جثة تم تسليمها لذويها وأن عمليات البحث من قبل الشرطة النهرية لا تزال جارية عن المفقودين، خاصة أن مجلس محافظة نينوى تسلم عشرات البلاغات عن مفقودين في حادثة العبارة التي غرقت الخميس.

يذكر ان الضحايا كانوا في طريقهم لعبور نهر دجلة للتوجه الى المدينة السياحية الواقعة في غابات الموصل، للمشاركة في احتفالات عيد نوروز، قبل ان تنقلب العبارة بهم ويغرق معظم ركابها في نهر دجلة.

السابق
رئيس وزراء لا يفرّق بين البروتوكول ومشاعره الخاصة
التالي
معاناة مسنة بغدادية افترشت الشارع هربا من عنف ابنها

اترك تعليقاً