العراق

حكومة كردستان تكشف مجموع رواتب موظفي الإقليم وما يصلها من بغداد شهرياً

كشفت حكومة إقليم كردستان، الجمعة (27 آذار 2020)، عن مجوع رواتب موظفي الإقليم، فيما أشارت إلى أن ما يصلها من بغداد هو نصف المبلغ المطلوب.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل، إن “مجموع رواتب موظفي الإقليم يبلغ 894 ملیار دینار شهريا ويصل من بغداد لهذا الغرض 453 ملیار دینار بما يشكل نسبة 51٪ من مجموع المبلغ المطلوب لتوزيع الرواتب”.

وأشار عادل الى أن “مبلغ التمويل للرواتب من بغداد تأخر قليلا بسبب الظرف الصحي الذي يمر به العراق”، مضيفاً: “مازال وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان على تواصل مستمر مع وزارة المالية في الحكومة الاتحادية لحل المشكلة، ونحن بانتظار وصول هذا التمويل في الأيام المقبلة لإتمام توزيع رواتب موظفي وزارات ومؤسسات الإقليم حسب الجدول المقرر”.

وبشأن موضوع توزيع الرواتب، أوضح عادل، أن “الحكومة أمنت رواتب وزارات (البيشمركة، والصحة، والمالية والاقتصاد، والداخلية) من عائدات الحكومة، ولتأمين رواتب بقية الوزارات ننتظر وصول حصة الإقليم من الموازنة العامة والمخصصة لرواتب موظفي حكومة إقليم كردستان لنبدأ بتوزيعها على بقية الوزارات والمؤسسات الأخرى بآليات خاصة تراعى فيها التعليمات الصحية”.

ولفت الى أن “انتشار فيروس كورونا في كثير من دول العالم تسبب بمشاكل صحية واقتصادية صعبة، ولم يكن إقليم كردستان بمنأى عن هذا الوضع العصيب”.

وأكد، أن “حكومة إقليم كردستان ما زالت تبذل أقصى ما لديها لحماية سلامة المواطنين، والحفاظ على صحتهم في مواجهة هذا الوباء، ونؤكد بثقة تامة، بأن سلامة مواطنينا وتوفير مسلتزمات حياتهم وتأمينها هي من أهم أولوياتنا”.

وأكمل، أنه “بشان مكافحة تفشي فيروس كورونا، نؤكد للجميع بأن حكومة الإقليم مستمرة في اجراءاتها لمواجهة تبعات هذا الوباء وتأثيراته على اقتصاد الإقليم”.

وأردف: “إذ نقدم شكرنا وتقديرنا لمواطنينا الأعزاء لصبرهم وتحملهم، فإننا نؤكد على ضرورة أن نتكاتف جميعا للتغلب على مخاطر هذا الوباء وتداعياته”، آملاً “من الجميع ألا يقفزوا على الواقع وألا يتم استغلال هذه الظروف للمزايدات السياسية لأن ما نمر به ليس تهديدا على الحكومة او طرف سياسي معين، بل الجميع في دائرة تهديد هذا الوباء وتبعاته السلبية، وبالتأكيد سنتمكن بتعاوننا معا من التغلب عليه”.

السابق
نائب كردي: اقليم كردستان مهدد بخسارة مليار دولار في مصرف لبناني
التالي
ارقام مرعبة للإصابات بفيروس كورونا في نيويورك

اترك تعليقاً